رئيس جامعة المنوفية يناقش التصور العام للمدينة الطبية

الاحد 22 يناير 2023 | 06:13 مساءً
رئيس جامعة المنوفية الجديد يستقبل المحافظ
رئيس جامعة المنوفية الجديد يستقبل المحافظ
كتب : محمود الزقم

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب اجتماعا مع الدكتور أيمن على المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، الدكتور عبد الرحمن السباعي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الصاوي وكيل الكلية للتعليم والطلاب والمدير التنفيذي للمستشفيات سابقا، والدكتور أحمد القرش المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، الدكتور أحمد صبري مدير عام المستشفيات الجامعية، الدكتور أحمد سعيد مدير مستشفى الطوارئ، الدكتور سامي الدحدوح مدير المستشفى التخصصي وذلك لمناقشة التصور العام لمنشآت المدينة الطبية.

أكد الدكتور أحمد القاصد على الدور الهام والمحوري للمستشفيات الجامعية داخل محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة، مستعرضا نشأة المستشفيات الجامعية وما شهدته من تطور منذ بداية الإنشاء وحتى الآن والتخصصات الطبية التي تضمها لتقديم خدمة علاجية للمرضى على أعلى مستوى، مؤكدا أن الجميع يعمل كفريق عمل واحد يكمل بعضه البعض لصالح الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أن مشروع إنشاء المدينة الطبية بجامعة المنوفية يمثل إضافة متميزة للمجمع الطبي بالجامعة، خاصة وأن المشروع يُقام على مساحة خمسة أفدنة، وذلك في إطار التوسع الأفقي للمجمع الطبي بالجامعة؛ بهدف إضافة مستشفيات ومراكز طبية متخصصة؛ لتقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة لأهالي محافظة المنوفية. وزيادة القدرة الاستيعابية لاستقبال عدد أكبر من المرضى والمساهمة في القضاء على قوائم الانتظار في ظل توجهات الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واهتمامه بتطوير المنظومة الطبية على كافة المستويات.

وناقش القاصد خلال الاجتماع التصور العام لمشروع المدينة الطبية، وأهمية توزيع التخصصات والاحتياجات بطريقة تكون متكاملة مع باقي المستشفيات الجامعية لسد أي عجز في أي تخصص حتى تكون مدينة طبية كاملة بها جميع التخصصات التي يحتاجها المريض، ووضع تصور للمداخل والمخارج لسهولة التحرك بين المستشفيات داخل المدينة الطبية، مع الاهتمام بالجانب الأكاديمي والتعليمي ووضع تصور لإنشاء مدرجات وقاعات تدريس وتدريب للطلاب.

ووجه رئيس الجامعة بسرعة الانتهاء من التصور العام والنهائي للمنشآت بالمدينة الطبية، لبدء اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء تنفيذ هذا المشروع القومي الكبير.

اقرأ أيضا