يوسف محمد زين: كان لنا هدف واحد وهو إسقاط نظام البشير

الاحد 22 يناير 2023 | 05:22 مساءً
علم السودان
علم السودان
كتب : بلدنا اليوم

قال يوسف محمد زين، رئيس الحزب الوطني الاتحادي السوداني ورئيس كتلة "الحرية والتغيير القوي الوطنية"، إن محاولة التوصل إلى حل للأزمة الحالية في البلاد بشكلها الحالي لن تصل إلى النهائيات والغايات المطلوبة، متابعا: "نحن في القوي الوطنية كنا جزء مؤسس للمجلس المركزي.. والبعض خرج والبعض أخرج خلال الصراعات بين المكونات السياسية".

وأضاف خلال لقاء خاص في قناة القاهرة الإخبارية: كان لنا هدف واحد وهو إسقاط النظام في السودان "نظام البشير"، وتم التوافق على أن المرحلة الانتقالية تكون للتكنوقراط.. وتكونت الحكومة الأولي بشيء قريب من ذلك، ثم بعد اتفاقية جوبا 2020، تم تشكيل الحكومة الثانية وكانت حكومة "محافظات حزبية"، ومن هنا كان الصراع والمحاصصة الحزبية تؤدي على صراع على السلطة وظهرت الصراعات الداخلية والمجلس المركزي تفكك".

وتابع رئيس الحزب الوطني الاتحادي في السودان: "الدعوة إلى منصة التأسيس.. وأن يجلس كل الفرقاء الذين شاركوا في الثورة، وندعو إلى استمرار الحوار بين كل القوى السياسية، ونؤمن بمشاركة الجميع في العملية السياسية في إطار الانتقال إلى الدولة المدنية التعددية وبالتالي نؤكد على حق الجميع في المشاركة".

اقرأ أيضا