مصر تسلم شحنة مساعدات طبية ودوائية لـ جنوب السودان.. تفاصيل

جنوب السودان

السبت 21 يناير 2023 | 05:54 مساءً
مساعدات
مساعدات
كتب : بلدنا اليوم

قام السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان بتسليم شحنة المساعدات الإنسانية المقدمة، بناء على توجيهات وزير الخارجية، من "الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية" إلى جنوب السودان.

بلغت الشحنة (2) طن من الدواء والمستلزمات الطبية الأساسية، وتهدف للتخفيف من معاناة المتضررين من الفيضانات، والأوضاع الإنسانية المتدهورة، ونفاذ الاحتياجات الأساسية اللازمة لإنقاذ حياة المواطنين بمقاطعة شرق تويك بولاية جونجلي. 

وأكد السفير عبد القادر خلال مراسم تسليم شحنة المساعدات التي تمت بمقر السفارة المصرية في جوبا، على التضامن المصري مع جنوب السودان شعباً وقيادة في ضوء علاقة الأخوة التي تجمعهما، منوهاً إلى أنه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية وتبعاتها على البلدين، إلا أن مصر لم تغفل التزاماتها تجاه الأشقاء، مؤكداً في ذات السياق على العزم على الاستمرار في دعم جنوب السودان الشقيقة لمواجهة آثار الكوارث والمحن التي تتعرض لها.

من جانبه، ألقى نائب وزير الخارجية الجنوب سودانية "دينج داو" كلمة نقل خلالها شكر وتقدير وزير الخارجية بجنوب السودان لجمهورية مصر العربية شعباً وقيادة. كما أشار "داو" إلى أن تلك المساعدات تأتي تتويجاً للعلاقات الأخوية المتميزة والتنسيق المستمر بين الدولتين، واستعرض المسار الإيجابي للعلاقات منذ فترات ما قبل الاستقلال، مقدماً الشكر للدولة المصرية على الدعم المقدم لبلاده في كافة المجالات مثل التعليم، والزراعة، وإدارة الموارد المائية، والري، والصحة، فضلاً عن المنح الدراسية والدورات التدريبية وجهود بناء قدرات الكوادر الجنوبية.

اقرأ أيضا