"مسعود" يناقش مبادرة تطوير خدمات الرعاية الأولية بإدارتي الطب العلاجي والرعاية الأولية بالشرقية

السبت 21 يناير 2023 | 05:22 مساءً
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
كتب : أسماء أبو المجد

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اجتماعا مع مدير عام الطب العلاجي، ومديرة الرعاية الأولية، بحضور مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومديري إدارات المستشفيات والعلاج الطبيعي.

اطلع على وكيل الوزارة خلال الاجتماع على كشف بالوحدات الصحية والمراكز الطبية التي تم اختيارها ضمن مبادرة خدمات الرعاية الأولية على مستوى المحافظة.

واطلع وكيل الوزارة على خطوات العمل نحو تأسيس قواعد العمل بالمبادرة، حيث تم البدء بتدريب أطباء الأسرة وفق جدول زمني محدد، وذلك لتطوير أدائهم ومستواهم العلمي والعملي والإداري، كما عرضت إدارة الرعاية الأولية آخر المستجدات بشأن أعمال الحصر والترقيم للأسر والمنازل.

وناقش الدكتور هشام مسعود مع مدير الطب العلاجي ومدير المستشفيات خطة إمداد الوحدات والمراكز الطبية بالأخصائيين في التخصصات الطبية المختلفة لتفعيل خدمة العيادات التخصصية بالفترة المسائية، والتي من المزمع تشغيلها من الساعة 2 ظهرا وحتى السادسة مساءا، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى ضمن استراتيجية وزارة الصحة للإرتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

وجه وكيل الوزارة خلال الاجتماع بضرورة تضمين 6 تخصصات طبية ضمن المبادرة، والتوسع في تقديم خدمة الأخصائي تدريجيا وفقا لمؤشرات الأداء واحتياجات المواطنين من الخدمات الطبية، حيث تشمل التخصصات الأساسية " النساء والتوليد، الباطنية، الجلدية، الأطفال، العلاج الطبيعي، الأسنان".

اقرأ أيضا