السيسي عن إنشاء المحاور والكباري: مينفعش نسيب الناس في الطرق بالـ5 ساعات

السيسي

الجمعة 20 يناير 2023 | 07:34 مساءً
 للرئيس السيسي
للرئيس السيسي
كتب : بلدنا اليوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن حل أزمة الكثافة السكانية الموجودة في شرق وغرب القاهرة هو أمر كان لابد من أن تقوم بها الدولة المصرية.

وأكد خلال تفقد محاور محافظة الجيزة الجديدة اليوم الجمعة، أنه لابديل من إنشاء المحاور والطرق والكباري للقضاء على أزمة الكثافة السكانية في محافظتي الجيزة والقاهرة، قائلًا: أنا عارف إن الطرق والمحاور والكباري دي مكلفة ولكن مينفعش نسيب الناس كده على الطرق دي بالـ4 والـ5 ساعات. 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الكثافة السكانية الموجودة في مناطق القاهرة والجيزة هي أحد المشكلات التي كانت تتسبب في توقف المصالح الخاصة للمواطنين، قائلًا: ينفع نسيب مصالح الناس تتعطل كده بسبب الزحمة اللي موجودة في شرق وغرب القاهرة مثل الكثافة السكانية الموجودة في منطقة أحمد عرابي.

ووجه الرئيس السيسي تساؤلًا لأحد مهندسي مشروع محور أحمد عرابي: تفتكر إن حجم التجمعات السكانية الموجودة على محور أحمد عرابي قد إيه؟ مليون أو 2 مليون؟.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، محور أحمد عرابي الذي يربط بين طريق المنشية، وشارع أحمد عرابي بطول 11 كم وعرض 6 حارات مرورية لكل اتجاه، كما تم ربط محور أحمد عرابي بالطريق الدائري، ومحور كمال عامر ليكون بذلك محورا بديلا يحل مشكلة التكدس المروري المتزايد على محور 26 يوليو من الطريق الدائري حتی میدان لبنان وميدان سفنكس بالمهندسين.

وأوضح المتحدث الرسمي للرئاسة، أن محاور محافظة الجيزة الجديدة تمثل شرايين حياة وطرق محورية جديدة تهدف إلى تسهيل الحركة واختصار الوقت والمسافة بداخل محافظة الجيزة، وربطها بالمحافظات المجاورة، وذلك في اطار المخطط القومي للمحاور والطرق على امتداد كافة محافظات الجمهورية مما يساعد على سرعة وازدياد معدل التنمية الاقتصادية، وفق استراتيجية التنمية المستدامة في الدولة.

اقرأ أيضا