مستشار وزير الصحة: مصر لديها مقومات السياحة العلاجية

السياحة العلاجية

الاحد 15 يناير 2023 | 05:52 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
كتب : بلدنا اليوم

استعرض الدكتور سميح عامر، مستشار وزير الصحة لملف السياحة الصحية، أهم التحديات أمام السياحة العلاجية في مصر، ومقومات مصر في هذا الملف. 

جاء ذلك خلال جلسة استطلاع ومواجهة تعقدها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم، اليوم الأحد، استنادًا إلى نص المادة 246 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب - لمناقشة موضوع السياحة العلاجية في ظل تمتع مصر بالعديد من المواقع العلاجية الاستشفائية ومالها من أثر إيجابي على الاقتصاد المصري، كذلك في ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب خليفة رضوان في ذات الشأن، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

وقال سميح عامر: موضوع السياحة الصحية استهلك بحثا، ومع ذلك نحن غير موجودين فى الدول التي تقدم منظومة متكاملة للسياحة العلاجية، عندنا كل مقومات السياحة العلاجية، فالمصريين يعالجون من 5000 سنة قبل الميلاد، ومن ضمن التحديات سياحة المتقدمين في السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وموضوع تشجيع السياحة العلاجية بتكلفة أقل بدون قوائم انتظار، موضحًا أن ترتيب مصر حاليا 26 من 40 دولة.

من جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، إن مصر لديها مقومات السياحة العلاجية، والتي أصبحت صناعة هامة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أهمية تكاتف جهود كافة الوزارات والمؤسسات المعنية لدعم تشجيع السياحة العلاجية.

وتابع وزير الصحة في كلمته: موضوع السياحة العلاجية تم بحثه والكلام عليه منذ أكثر من 30 سنة ولا يتم أي شيء، ولو فكرنا بنفس الطريقة لن نقدم شيئا خصوصا أن رقمنا في الترتيب الدولي في مجال السياحة العلاجية متأخر جدًا، مصر رقم 26 من 40 دولة. 

اقرأ أيضا