كيف أصبح رونالدو سلاح ذو حدين داخل النصر؟ | تقرير

السبت 14 يناير 2023 | 06:46 مساءً
رونالدو
رونالدو
كتب : محمد علي محمد

تعاقد نادي النصر السعودي مع البرتغالي  كريستيانو رونالدو في بداية الميركاتو الشتوي الحالي ، في مفاجأة كبرى خطفت أذهان الجميع .

ويعتبر عقد رونالدو الأكبر بين كل لاعبي كرة القدم حتى الأن، حيث جاء العقد لمدة موسمين بقيمة 200 مليون يورو في الموسم الواحد.

ولكن رغم أن وجود رونالدو في معقل النصر هو أمر كافي بالنسبة للعالمي في الفوز بالبطولات التي يشارك بها ، ولكن على حسب عدة تقارير لن يكتفي مسؤولي النصر بوجود لاعب من الطراز العالمي مثل رونالدو في الفريق فقط ، حيث يتفاوض مسؤولي النصر مع العديد من اللاعبين الأوروبية.

أبرزهم كالتالي :

ماركو رويس لاعب نادي بوروسيا دورتموند والذي سيتبقى في عقده مع الفريق الألماني 6 أشهر فقط، ولاعب نادي باريس سان جيرمان والمعار إلى جالاتا سراي ماورو إيكاردي ، وقائد برشلونة الحالي سيرجيو بوسكتس. 

لاعبين ارتبطوا بالنصرلاعبين ارتبطوا بالنصرلاعبين ارتبطوا بالنصرلاعبين ارتبطوا بالنصرلاعبين ارتبطوا بالنصرلاعبين ارتبطوا بالنصر

وبالرغم أن وجود لاعبين مثل المذكور أسمائهم أمر يجعل النصر أكثر قوة، ولكن الشئ إذا زاد عن حده أنقلب وذلك لعدة أسباب:

1- زيادة جنونية في ميزانية الفريق

يتواجد في كل فريق حد أدنى من الأجور لكل اللاعبين وتوزيع الرواتب حسب الكفاءة، ولكن مع وجود لاعبي مثل بوسكتس ورويس سيجعل هناك زيادة "جنونية" في الرواتب مما يجعل هناك خلل في ميزانية الأجور. 

2- احتمالية عدم السيطرة على "اوضة اللبس"

وجود سيطرة من المدير الفني للفريق على غرفة خلع الملابس دائماً يجعله قادر على التحكم في الفريق بشكل جيد وفرض سيطرته ، ولكن مع وجود قائمة مدججة بالنجوم في "اوضة اللبس" خاصة مع وجود رونالدو من الممكن أن يجعل الأمور خارج السيطرة.

3- فردية الأداء وغياب الجماعية

وجود نجوم كثيرين في وقت واحد من الممكن أن يؤدي إلى فردية الأداء إذا لم يتم توظيف إمكانيات كل لاعب من أجل مصلحة الفريق والجماعية مع اللاعبين، مما يجعل هناك نرى "فردية الأداء".

اقرأ أيضا