أجهزة الأمن بالقاهرة تضبط 5 أشخاص بحوزتهم كميات من المواد المخدرة

السبت 14 يناير 2023 | 12:34 مساءً
كتب : منار طارق

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من ضبط 5 تجار مخدرات وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الترويج والإتجار.

نرشح لك: بتلم الغسيل.. مصرع طالبة إثر سقوطها من الدور السادس بالقليوبية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، في ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، عند استقلاله دراجة نارية "بدون لوحات" مكان سكنه بدائرة القسم، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 2,200 كيلو جرام ومبلغ مالى وهاتف محمول وسلاح أبيض "مطواة".

وعند مواجهته أقر بتلك المضبوطات بقصد الإتجار.

كما تم ضبط شخصين مقيمان بدائرتى قسم شرطة "المرج – السلام" وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وزنت كيلو جرام ومبلغ مالى وهاتف محمول وسلاح أبيض "مطواة".

وأقرا بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الاتجار، فتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأيضاً تم ضبط أحد الأشخاص حال تواجده بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت 1 كيلو جرام ومبلغ مالى وهاتف محمول.

وكذلك ضبط أحد الأشخاص حال تواجده بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، وبحوزته “7 قطع من مخدر الحشيش وزنت 700 جرام - مبلغ مالى - هاتف محمول - سلاح أبيض”.

وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 119,000 جنيه تقريباً، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

ونصت المادة 33 من قانون العقوبات أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.