لدمجهم بالمجتمع.. رياضة الشرقية تُأهل أطفال التوحد وذوي الهمم

الجمعة 13 يناير 2023 | 04:10 مساءً
تأهيل أطفال التوحد وذوي الهمم بالشرقية
تأهيل أطفال التوحد وذوي الهمم بالشرقية
كتب : أسماء أبو المجد

أكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية علي أهمية تأهيل أطفال التوحد من خلال تنمية مهاراتهم بممارسة الرياضة، ممثلة فى الإدارة العامة للرياضة ، حيث واصلت فعاليات تدريب مركز اطفال التوحد تحت شعار "نتوحد من أجلهم".

 ويأتي ذلك ضمن مبادرة وزارة الشباب والرياضة للحرص علي دمجهم مع المجتمع سواء فى المدرسة او المنزل وكيفية مساعدتهم فى التعامل مع الآخرين، بهدف تشجيعهم على ممارسة الرياضة، ومحاولة دمجهم في المجتمع.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية أن فعاليات تدريب اطفال التوحد تستمر من خلال تنفيذاً الانشطة الرياضية والفنية والاجتماعية المختلفة ويتم التدريب بمركز شباب ناصر بمدينة الزقازيق، ومركز شباب ديرب نجم، وبمشاركة البنين والبنات فى كلا المركزين، على أيدي مدربين متخصصين، وفقا للخطة التدريبية الموضوعة ، لتدريب وتنمية المواهب الرياضية من ذوى القدرات والهمم، ورعايتهم فى مختلف الألعاب.

وأشار الدكتور عبد العظيم إلي أن الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة، تولي اهتماماً كبيراً بذوي القدرات والهمم، بهدف توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب منهم، ودمجهم في المجتمع، وبث روح المنافسة الشريفة بينهم وجعل الرياضة أسلوب حياة، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وتنميتها وزيادة الانتماء واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية.

وجدير بالذكر أن يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشاب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وبالتعاون بين الإدارة العامة للرياضة بالمديرية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة.

اقرأ أيضا