عودة حركة قطارت السكة الحديد لطبيعتها بعد رفع عربة بقطار الإسكندرية

السكة الحديد

الاحد 08 يناير 2023 | 05:08 مساءً
تركيب قضبان السكة للقطار الكهربائى
تركيب قضبان السكة للقطار الكهربائى
كتب : بلدنا اليوم

أكدت هيئة السكة الحديد، أنه أثناء مسير قطار 158 الإسكندرية/ الأقصر بحوش محطة أبو النمرس تلاحظ سقوط العجلة الخلفية، عن القضبان، للعربة السادسة من ترتيب العربات بدون حدوث إصابات أو وفيات، وعلى الفور تم فصل العربة الساقطة وضم الجزء الخلفى على الأمامى للعربات. 

 

وأضافت الهيئة فى بيان لها منذ قليل، أن القطار تحرك الساعة 14:30 بعد نقل الركاب إلى الجزء الأمامي، وعلى الفور تم الانتهاء من رفع العربة الساقطة الساعة 15:00 وعودة حركة مسير القطارات لطبيعتها. 

ووجه المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد، بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب السقوط ومحاسبة المقصرين، وقدمت الهيئة اعتذارها للركاب عن الواقعة والتأخيرات الناتجة عنه.

 

وكانت أعلنت هيئة السكك الحديدية موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم، نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط، من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

أولاً: خط (القاهرة / الإسكندرية)

متوسط تأخيرات القطارات مدة 30 دقيقة.

 

ثانياً: خط (القاهرة / السد العالي)

 

متوسط تأخيرات القطارات كالآتى:

 

- (القاهرة / أسيوط) مدة 60 دقيقة.

 

- (أسيوط / أسوان) مدة 60 دقيقة.

 

ثالثاً: خط (بنها / بور سعيد)

متوسط تأخيرات القطارات مدة 90 دقيقة.

رابعاً: خط (طنطا / المنصورة / دمياط)

متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة.

 

خامسا: خط (قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة)

متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة.

 

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بسبب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك، وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات، واهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

وتنفذ السكة الحديد مشروع إعادة هيكلة، والذى يهدف إلى مساعدة الحكومة على تحسين فعالية وكفاءة خدمات السكة الحديد وضمان سلامتها من خلال قيام الهيئة بالاستثمار في تحديث نظم إشارات وتجديد خطوط السكك الحديدية، وتحديث ممارسات الإدارة والتشغيل لديها من أجل زيادة استجابة قطاع السكك الحديدية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز السلامة المالية للجهة المنفذة للمشروع، ومن بين محاور الهيكلة، تحديث نظم الإشارات ويمول هذا المكون تحديث نظم الإشارات على طول خط عرب الرمل - الإسكندرية مع نظام مراقبة حركة آلي باستخدام الكمبيوتر لهذا الجزء، وخط القاهرة - بنها، والإشراف على هذه الاستثمارات. 

 

اقرأ أيضا