بعد اقترابه من بيراميدز.. ماذا قدم كارتيرون في الدوري المصري ؟

كارتيرون

الثلاثاء 03 يناير 2023 | 05:13 مساءً
كارتيرون
كارتيرون
كتب : حازم محمد

تداولت تقارير إعلامية بإن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الاتفاق السعودي الحالي، ومدرب قطبي الكرة المصرية السابقة من تولى المهمة الفنية لفريق بيراميدز خلفًا لليوناني تاكيس جونياس، على حسب ما ذكرته بعض التقارير الصحفية والإعلامية صباح اليوم الثلاثاء.

نرشح لك: ريمونتادا مثيرة.. المقاولون العرب يفوز على حرس الحدود 3/2

وخسر نادي بيراميدز بثلاثية نظيفة أمام النادي الأهلي في المباراة التي جمعتهما أمس على ستاد القاهرة الدولي في الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري.

وأشارت تقارير صحفية أن إدارة بيراميدز اقتربت من الاتفاق مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتولي قيادة الفريق السماوي في الفترة المقبلة.

وتولى باتريس كارتيرون القيادة الفنية لـ 3 فرق مصرية، إذ جاء الفرنسي إلى الدوري المصري عن طريق وادي دجلة، ثم الأهلي، ثم تولى تدريب نادي الزمالك مرتين.

تولى باتريس كارتيرون تدريب نادي وادي دجلة في 16 يونيو 2016، وقاد الفريق في 31 مباراة، حقق الفوز في 15 لقاء، وتعادل في 9 مباريات، وتلقى الهزيمة في 7 لقاءات، ورحل عن الفريق في 7 نوفمبر من نفس العام.

عاد باتريس كارتيرون إلى الدوري المصري من بوابة الأهلي في 12 يونيو 2018، وخاض مع الفريق 17 مواجهة، حقق الفوز في 11، وخسر 3، وتعادل في مثلهما، ثم رحل عن صفوف الفريق في 23 نوفمبر من نفس العام.

تولى الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب الفريق الأول بنادي الزمالك في ولايتين، ولعب مع الفارس الأبيض 71 مباراة، حقق الفوز في 46، وتعادل في 17، وخسر 8.

وتوج كارتيرون بثلاث بطولات رفقة نادي الزمالك، إذ نجح في حصد بطولة الدوري العام 2020/2021، كما حصل على كأس السوبر المصري، والسوبر الإفريقي.

اقرأ أيضا