حقيقة غلق حديقة حيوان الجيزة لمدة عام.. فيديو

الاثنين 02 يناير 2023 | 07:12 مساءً
حديقة الحيوان
حديقة الحيوان
كتب : علام عشري

نفى الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد" ، الشائعات المُثارة عن غلق حديقة حيوان الجيزة لمدة عام.

وقال القرش، إن وزارة الزراعة تقوم بجهد كبير في مجال تطوير الحدائق والمتنزهات العامة؛ ومنها حديقة حيوان الجيزة لتشبه مثيلاتها حول العالم.

وأضاف أن حديقة الحيوان من الأقدم حول العالم، مشيرًا إلى أن الحديقة مسجلة في إحدى المنظمات الدولية، والدولة حريصة على تجديدها بشكل دوري؛ لمواكبة جميع الأحداث؛ وتغيير شكل الحديقة التقليدي.

وأوضح أن هناك خطة تطوير للحديقة تم عرضها على مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن هناك حرصًا ومتابعة على استدامة العمل بالحديقة؛ وكشف الأمور والحقائق أمام المواطنين، مؤكدًا أن هناك حرصًا على توضيح الحقائق للجمهور.

ولفت إلى أن الوزارة أصدرت بيانًا رسميًا، أكد أن حديقة الحيوان مستمرة في العمل، واستقبال الجمهور، حتى اللحظة؛ رغم البدء في أعمال التطوير، مشيرًا إلى أن هناك خبراء تطوير عالميين لنقل حديقة الحيوان للعالمية، وعودتها على الخريطة الدولية مرة أخرى.

وأشار إلى أنه عند وجود أي مستجدات بشأن هذا الأمر؛ فإن وزارة الزراعة ستُصدر بيانًا رسميًا توضح فيه كافة الأمور، وأي مستجدات تطرأ على الساحة.

وأكد أن هناك خطة لتطوير حديقتي الحيوان والأورمان، في إطار خطة التطوير بالمرحلة الأولى؛ من أجل خلق أماكن تكون متنفس طبيعي للمواطنين، بشكل لائق، مشيرًا إلى أن وزارة الزراعة، مع الأطراف المعنية، تقوم بدور دؤوب في هذا الصدد.

اقرأ أيضا