تشافي: أُكن كل الاحترام لـ بيليه.. وهذا هو القائد الرابع للفريق بعد بيكيه

الجمعة 30 ديسمبر 2022 | 03:31 مساءً
تشافي
تشافي
كتب : دينا مفرح

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن مواجهة فريقه ضد نظيره إسبانيول، في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر ببطولة الدوري الإسباني.

قال تشافي، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن متحمسون جدًا لمباراة إسبانيول، بعد شهر من الانقطاع، لدينا لاعبون يملكون حس المنافسة، ونحن منتعشون بسبب تصدرنا".

نرشح لك: قائمة برشلونة لمواجهة إسبانيول في الدوري الإسباني

وأضاف: "نملك كل اللاعبين، فالكل لهذه المباراة، وليفاندوفسكي كذلك سيكون متاحًا للعب هو وأراوخو.

وأردف: "الفريق تدرب بشكل جيد هذا الأسبوع، نحن نواجه فريقًا لديه مدرب  رائع، ولاعبين مميزين، وأنهينا الحصة التدريبية اليوم، ووضعنا بعين الاعتبار أن ليفاندوفسكي لن يلعب، لكن الأخبار الجيدة جاءت أنه سيكون متاحًا للعب على الرغم من أن الوقت لم يكن مثاليًا لرفع العقوبة، لكنني سعيد بالقرار وهو أيضًا متفاجئ".

واستطرد تشافي، حديثه قائلًا: "أخبرونا أنه خلال يومين أو 3 ستجتمع لجنة الحكام للنظر بشأن العقوبة، ولا نعلم متى سيتم إيقافه مجددًا، لكنه معنا اليوم في التدريبات وأنا سعيد بتواجده معنا، وسيلعب معنا أمام إسبانيول، لكننا لا نعرف هل سيكون متاحا في مباراة أتلتيكو مدريد".

وعن عقد بوسكيتس، قال: "بوسكيتس، لديه عقد وسوف يبقى بكل تأكيد حتى نهاية الموسم وبعدها سنرى، إنه قراره الشخصي ولديه دور هام، وبالنسبة لي فهو لاعب مهم، سنرى كيف يجري الموسم، مهما كان قراره سيكون قراره الشخصي، وسنحاول إقناعه بالبقاء".

وقال تشافي، عن جاهزية رونالد أراوخو، للمشاركة في المباريات: "بعض المدربين كانوا مع أراوخو، خلال المونديال وكنا نتواصل مع منتخب الأوروجواي، والأهم بالنسبة له أن يكون جاهزًا ومرتاحًا، وبالنسبة له هو بخير وجاهز للعب، ولكن لا أعتقد أنه سيلعب أساسيًا غدًا، لكننا سنرى إمكانية لعبه بعض الدقائق في هذه المباراة".

وواصل: "اتخذنا قرارًا بشأن القائد الرابع لنادي برشلونة بعد اعتزال بيكيه، وتيرشتيجن سيكون هو القائد الرابع للفريق.

نرشح لك: مواعيد مباريات اليوم الجمعة 30 - 12 - 2022 والقنوات الناقلة

وعبر تشافي، عن سعادته بلاعبي الفريق الذين شاركوا بمونديال قطر، قائلًا: "كل اللاعبين الذين شاركوا في المونديال أدوا بشكل جيد، بالرغم من أن بعضهم لم يشاركوا مثل شتيجن وإريك جارسيا، لكنني سعيد بما قدموه في المونديال".

كما نعى تشافي، الأسطورة البرازيلية بيليه قائلًا: "أبعث بتعازي لأسرة بيليه وللشعب البرازيلي على رحيله، كل اللاعبين يرون في بيليه وفي مارادونا وميسي قدوة لهم وأن يكونوا مثلهم، أُكن كل الاحترام لبيليه".

اقرأ أيضا