شركات السياحة: تدريب 2100 عامل بالقطاع السياحي خلال 2022

غرفة شركات السياحة

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 02:03 مساءً
السياحة
السياحة
كتب : نوران خالد

أكدت غرفة شركات السياحة، أن الملف التدريبي يأخد حيز كبير من مجالس إدارات الغرفة المتعاقبة لما له من أهمية كبيرة في رفع كفاءة قطاع الشركات السياحية والعاملين بها، واستمرارا للجهود التى بذلتها الغرفة سابقا، وجب عليها تطوير منظومة التدريب.

نرشح لك: وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ أسوان في جولة تفقدية بشركة كيما للأسمدة

وأشارت غرفة السياحة إلى أن هذا للمواكبة للاتجاه العالمى لتوفير برامج تدريبية أون لاين، استمرت الغرفة فى استثمار نجاح الدورات التى قدمتها أونلاين خلال العامين المنصرمين، لما لهذا النوع من التدريب عن بعد من مميزات عدة، منها توفير وقت المتدربين، ومنح فرص متكافئة للتدريب فى وقت واحد لكل الراغبين فيه من موظفي شركات السياحة على مستوى الجمهورية، وإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المتدربين فى الدورة الواحدة.

وأضافت الغرفة، فى تقرير لها، أنه تم التعاون مع وزارة السياحة والآثار، من أجل تدريب عدد كبير من مشرفى السياحة الدينية لتلبية احتياجات سوق العمل، ولا تزال الدورات مستمرة بناءً على طلبات الشركات، وقد أثمرت جهود الغرفة خلال عام 2022 فى تدريب 2100 متدرب.

ولفتت غرفة شركات السياحة إلى أنه لا تزال جهود الغرفة مستمرة فى تطوير منظومة التدريب لتلبية متطلبات سوق العمل وتحقيق الأهداف الرئيسية بما يتفق مع التطور العالمى ومتطلبات السوق.

اقرأ أيضا