أبرزها الإسكندرية.. سحب رعدية تؤثر بقوة على عدة مناطق

الارصاد الجوية

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 01:54 مساءً
الارصاد الجوية
الارصاد الجوية
كتب : نوران خالد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى أن السحب الرعدية تؤثر بقوة على الأسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ والعريش ورفح، والذي يصاحبها هطول الأمطار المتوسطة الشدة، حيث تغزر أحيانا على  السواحل الشرقية وشمال الوجه البحرى وشمال سيناء.

نرشح لك: في زيارة مفاجئة.. وزير الري يتفقد أعمال تأهيل الترع بالمنوفية

ولافتت صور الأقمار الصناعية، إلى أنه من المترقب  أن تتقدم للداخل تكون أقل حدة حيث متوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى وخليج السويس ومدن القناه وقد تمتد إلى مناطق من شمال الصعيد.

ويشهد اليوم الأحد استمرار انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة بنسبة حدوث 40٪، وأمطار متوسطة نهارا قد تكون غزيرة مساء على شمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 70٪، وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، متوسطة نهارا تكون غزيرة مساء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على شمال الصعيد. 

اقرأ أيضا