فيلم "كيرة والجن" الأعلى إيرادات بتاريخ السينما المصرية

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 02:18 مساءً
كيرة والجن
كيرة والجن
كتب : ريهام كمال

ما زال فيلم "كيرة والجن" يكتسح إيرادات عالية من خلال طرحه في دور العرض السينمائية، والتي بلغت نحو 120 مليون جنيه، ليتمسك الفيلم بـ الأعلي إيرادًا في تاريخ السينما المصرية. 

نرشح لك: ليلة رأس السنة.. محمود التركي يحيى حفلا غنائيا في دبي

وأكد الروائي أحمد مراد، أن فيلم "كيرة والجن"، وطني من الدرجة الأولى، يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف الأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، وهذه النوعية تلقى قبولًا كبيرًا من الجمهور.

وكشف مراد أن الشخصيات الموجودة في الفيلم حقيقية، لكنها لم تذكر في التاريخ بكثرة، فكان من المهم إبراز هذه الشخصيات الوطنية.

فيلم "كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وروبي، وأحمد مالك، وأسماء أبو اليزيد، وسيد رجب، وعارفة عبد الرسول، تأليف أحمد مراد، مدير تصوير أحمد المرسي، إخراج مروان حامد، ويُعتبر من أضخم الأفلام المقرر عرضها إنتاجيا، حيث تكلف ما يقرب من 104 ملايين جنيه.

واحتفلت "سينرجي فيلمز" الشركة المنتجة لفيلم "كيرة والجن"، قبل 5 أيام، بمشاركة الفيلم في مهرجان روتردام السينمائي الدولي، وكتبت عبر صفحتها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سعداء للإعلان عن اختيار كيرة والجن للمشاركة في مهرجان روتردام السينمائي الدولي ضمن عروض Limelight لأنجح أفلام 2022".