عامر حسين: مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية أربكتنا

الجمعة 23 ديسمبر 2022 | 11:11 صباحاً
عامر حسين
عامر حسين
كتب : دينا مفرح

تحدث عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، عن مشاركة الناد الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية 202، المقرر إقامتها في المغرب.

قال عامر حسين، في تصريحات تلفزيونية: "مشاركة الأهلي في مونديال الأندية أحدث ارتباكًا في جدول المنافسات المحلية؛ لأن هذه المشاركة لم تكن في الحسبان وغير متوقعة".

وأضاف: "نتعرض للهجوم بعد أن أعلنا أن نهاية الدوري ستتأخر بسبب مشاركة الأهلي في مونديال الأندية، وضعت جدول 29 مباراة بناءً على أجندة فيفا والكاف الرسمية، وليس عيبًا أن أصرح بأن مشاركة الأهلي في كأس العالم تسببت في ارتباك الجدول".

نرشح لك: مواعيد مباريات اليوم الجمعة 23- 12 - 2022 والقنوات الناقلة

وأكمل: "نتعرض لضغوط من جميع الجوانب، في الدوري السعودي سيتم تأجيل لقاءات الهلال ثم سيلعبها بشكل مضغوط بعد انتهاء مشاركته بالمونديال، لا يمكنني تأجيل جميع مباريات باقي الفرق، ولن أعلن المواعيد الجديدة في الوقت الحالي".

وأردف عامر حسين: "الأهلي سيلعب مباراة بدوري أبطال إفريقيا يوم 10 فبراير المقبل سيتم تأجيلها من الكاف وننتظر تحديد الموعد البديل لها، ما يعني زيادة عدد مؤجلات الأهلي، وفي النهاية سنبحث عن أفضل الحلول للمصلحة العامة".

وبسؤاله عن موعد انتهاء بطولة كأس مصر، قال: "نهائي كأس مصر كان من المفترض أن يلعب يوم 3 فبراير المقبل وسيتم تأجيله حال تخطى الأهلي نظيره سموحة في نصف النهائي".

واختتم عامر حسين حديثه، قائلًا: "قرعة بطولة كأس إفريقيا للشباب في مصر ستكون الجمعة، والبطولة ستقام في ستادات القاهرة والإسكندرية وهيئة قناة السويس، ونقلت بعض المباريات المحلية لأندية الاتحاد وسيراميكا والزمالك إلى ملاعب أخرى، بسبب البطولة القارية".

اقرأ أيضا