كل ما تريد معرفته عن أبراج مثلث ماسبيرو بعد تحديد القرعة العلنية

أبراج مثلث ماسبيرو

الخميس 22 ديسمبر 2022 | 10:46 صباحاً
كتب : نوران خالد

يعتبر مشروع «الإسكان البديل» واحدا من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات التى قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية بمنطقة مثلث ماسبيرو ، إذ يتكون من برجين، وكل برج من 5 بنايات متصلة، بارتفاع  18 طابقًا، وكل طابق يضم 26 وحدة سكنية، بإجمالي 936 وحدة، وهي وحدات سكنية كاملة التشطيب والمرافق والخدمات، مخصصة لسكان المنطقة الراغبين في العودة مرة أخرى عقب انتهاء التطوير.

نرشح لك: الصحة: إنشاء 17 وحدة للغسيل الكلوي بكافة مستشفيات الجمهورية

حيث كشف صندوق التنمية الحضرية ، خلال الأيام الماضية، عن تحديد موعد إجراء القرعة العلنية لتحديد أدوار الوحدات السكنية للمواطنين العائدين إلى الأبراج بالمنطقة، وذلك من قبل محافظة القاهرة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ليوافق يوم الثلاثاء الموافق 27/12/2022، الساعة العاشرة صباحاً، باستاد المقاولون العرب.

وتم توفير 10 مصاعد داخل أبراج السكن البديل بمنطقة مثلث ماسبيرو، لخدمة السكان العائدين للسكن بالمشروع، وتوفير احتياطي حال تعطل أحد المصاعد، لصعوبة الصعود على السلم، نظرًا لارتفاع الأبراج.

كما يشمل مشروع أبراج مثلث ماسبيرو، البرج الإداري، الذي يتكون من 15 طابقًا، بإجمالي 120 وحدة، والبرج السكني الاستثماري ويضم نحو 134 وحدة، بارتفاع 23 طابقًا.

وتتمثل الأوراق المطلوبة للتسكين داخل أبراج الإسكان البديل بمنطقة مثلث ماسبيرو، في عقود الملكية مع محافظة القاهرة، وأوراق تعاقد مع شركة الكهرباء وشركة المياه والغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا