بعد قليل .. بدء فعاليات المؤتمر الصحفي التى تنظمه هيئة قناة السويس

هيئة قناة السويس

الخميس 22 ديسمبر 2022 | 10:10 صباحاً
أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
كتب : نوران خالد

أعلنت هيئة قناة السويس عن تنظيم مؤتمر صحفى عالمى، اليوم الخميس بمبنى المارينا بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

نرشح لك: مهاب مميش: الرئيس السيسي لا يفرط في أي شبر من قناة السويس

وتبدء فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تنظمه هيئة قناة السويس بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا 

حيث تتضمن فعاليات المؤتمر الصحفي كلمة من الفريق أسامة ربيع لإلقاء الضوء على حصاد 2022،و أبرز الإنجازات التي حققتها و الإجابة على تساؤلات المتعلقة بمشروع قانون هيئة قناة السويس.

ويذكر أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قد كشف ارتفاع عائدات قناة السويس في شهر أكتوبر الماضي، لتسجل نحو 14.3 مليار جنيه، ارتفاعا من 13.3 مليار جنيه في شهر أكتوبر عام 2021، بزيادة بلغت مليار جنيه.

وتزيد إيرادات قناة السويس في أكتوبر الماضي بنحو 5.6 مليار جنيه عن إيرادات شهر أكتوبر المناظر له العام الماضي 2021، والذي بلغت إيراداته نحو 8.7 مليار جنيه، كما سجلت إيرادات أغسطس الماضي نحو 14.2 مليار جنيه.

وأعلنت هيئة قناة السويس، في أغسطس الماضي، أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر يوليو 2022 ، سجلت أرقاما قياسية جديدة محققة أعلى معدل عبور شهري في تاريخ القناة بلغ 2103 سفينة، وأعلى حمولة صافية شهرية في تاريخ القناة 125.1 مليون طن مما انعكس على زيادة عائدات القناة لتسجل أعلى إيراد شهري في تاريخها بلغ 704 ملايين دولار.

اقرأ أيضا