الأرصاد: غدا أول أيام الشتاء وأمطار ورياح على هذه المحافظات

الطقس

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 05:39 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدا، الأربعاء أول أيام فصل الشتاء، حيث يسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وحول الظواهر الجوية المؤثرة في حالة الطقس غدا، أول أيام فصل الشتاء، تشهد البلاد فرص أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على أغلب مناطق البلاد، يصاحبها نشاط شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق.

وحول مناطق الأمطار المتوقعة، خلال حالة الطقس غدا، تشهد مناطق القاهرة الكبرى وخليج السويس فرص أمطار خفيفة بنسبة 30%، وأيضا مناطق جنوب الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر.

بينما تزداد حدة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، خلال حالة الطقس غدا، على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ومناطق السواحل الشمالية الشرقية وسيناء أيضا، تكون بنسبة 50%. 

يكون حالة الطقس غدا، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في أخره على أغلب الأنحاء.

طقس أول الشتاء

بينما تنعدم فرص الأمطار خلال الطقس غدا، أول أيام فصل الشتاء، على مناطق شمال وجنوب الصعيد، بينما تكون هناك شبورة مائية صباحا والطقس غائم جزئيًا. 

وحول حالة البحرين، خلال الطقس غدا، أول أيام فصل الشتاء، يكون الطقس غدا معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متران ونصف إلى متران إلا ربع واتجاه الرياح شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس غدا، أول أيام فصل الشتاء، كالتالي: 

القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 للعظمى والصغرى 14 درجة

السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغرى 15 درجة

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 25 للعظمى والصغرى 

شمال الصعيد 21 للعظمى والصغرى 9 درجات

جنوب الصعيد 26 للعظمى والصغرى 112 درجة

اقرأ أيضا