ماذا لو أقيم كأس العالم كل 3 سنوات؟.. تفاصيل

كأس العالم

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 03:29 مساءً
كأس العالم
كأس العالم
كتب : حازم محمد

تداولت تقرير صحفي عن مفاجأة من العيار الثقيل برغبة جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في اقامة بطولة كأس العالم كل 3 سنوات بدلا من 4 في نظامها الحالي.

تقام بطولة كأس العالم كل 4 سنوات منذ نسختها الأولى في 1930 في أوروجواي قبل 92 عاماً، باستثناء أعوام التوقف خلال الفترة من 1938 إلى 1950، والتي شهدت اندلاع الحرب العالمية الثانية.

وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، والتي أكدت في تقرير لها أن جياني إنفانتينو يريد إقامة كأس العالم مرة كل 3 سنوات وليس 4، كجزء من خطة طويلة الأمد للقيام بثورة في نظام كرة القدم العالمية.

وعلى الرغم من وجود دعم من قارتي أفريقيا وآسيا لإقامة كأس العالم مرة كل 3 سنوات بدلاً من 4، إلا أن الموافقة على هذا القرار لن تكون سهلة، بسبب رفض بقية الاتحادات القارية الأخرى لهذا المقترح.

نرشح لك: رئيس الاتحاد السكندري يكرم مشجع.. لهذا السبب

وعلق إنفانتينو في تصريحات لقناة "الكأس" القطرية، على إمكانية تغيير مدة إقامة كأس العالم لتكون كل عامين بدلا من 4 سنوات، مؤكدًا أن الأمر يحتاج إلى تفكير.

أضاف: "وددت لو لُعبت كأس العالم كل أسبوعين وليس سنتين، علينا أن ندرس هذه الأمور بحذر، وأن نعطي الفرص للاعبين من أجل الحصول على الراحة".

تابع: "كما قررنا أن تكون كأس العالم للأندية المقبلة بمشاركة 32 فريقا كل 4 سنوات، فيجب أن ندرس فكرة تقليص مدة إقامة كأس العالم أيضًا".

وفي سياق متصل قال إنفانتيو في مقطع فيديو ظهر من خلاله:" تهانينا للأرجنتين على فوزها بكأس العالم 2022 في قطر، ومبروك لفرنسا حصولها على الوصافة، وبالطبع كرواتيا على حصولها على الميدالية البرونزية".

تابع:" نهنئ المغرب على تقديم كأس عالم رائع..مبروك، وبالتأكيد نهنئ الـ32 منتخب المشارك في أفضل كأس عالم على الإطلاق".

أشار:" مستوى التنافس كان عاليًا للغاية، وللمرة الأولى في التاريخ منتخبات من جميع القارات تصل للأدوار الإقصائية، ورأينا أن رياضة كرة القدم أصبحت رياضة عالمية حقًا".

أكد: "شكرًا جزيلًا لقطر على الاستضافة العظيمة للبطولة..مبروك وشكرًا أيضًا لما صنعوه في احتضان العالم في هذه الدولة الرائعة، كان أمرًا لا يصدق والجميع شعر بأنه في منزله".

أكمل: "لجميع الجماهير التي شاهدت كأس العالم سواء المتواجدة في قطر أو في منازلهم، أعتقد أن الجميع قد احتضن كأس العالم هذا حقًا، ورأينا كيف أن كرة القدم توحد العالم".

أتم: "جماهير من 32 دولة من أنحاء العالم في قطر بسلام وبهجة معًا، بالطبع خارج الملعب استخدمنا قوة كرة القدم وكأس العالم للتصدي للتمييز".

اقرأ أيضا