الأرصاد: تحذر من طقس الأسبوع المقبل من الثلاثاء حتى الأحد

الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 08:52 مساءً
أمطار خفيفة
أمطار خفيفة
كتب : ندى بدر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تقلبات الطقس بداية من غدٍ الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر، وحتى الأحد الموافق 25 ديسمبر 2022، حيث من المتوقع أن تزداد فرص تكون الشبورة المائية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد قد تكون كثيفة أحيانا، وبالتالي تكون الأجواء مستقرة على مدار اليوم إلا من تساقط بعض الأمطار على السواحل الغربية.

نرشح لك: الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس غداً الثلاثاء 20-12-2022 في مصر

   

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار قد تكون ثقيلة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، فضلاً عن انخفاض درجات الحرارة والرؤية الأفقية على الطرق بسبب انتشار الشبورة المائية، ونشاط الرياح واضطراب الملاحة البحرية وارتفاع أمواج البحر.

وأوضحت الهيئة في بيان لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن البلاد ستشهد طقس خريفي دافئ نهارًا مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره.

كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية، إلى أماكن تكون الشبورة الكثيفة على (القاهرة والطرق المؤدية إليها والواحات والشرقية والبحيرة والإسكندرية ومدن القناة).

وحذرت الهيئة المواطنين، من توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، كشيرة إلى سرعان ما تنقشع بعد شروق الشمس وارتفاع درجة حرارة سطح الأرض.

نرشح لك: تراجع بقوة.. تعرف على أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2022

وأشارت الهيئة إلى تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على شمال الصعيد وجنوب سيناء والسواحل الشمالية، ممّا تزيد الإحساس ببرودة الطقس.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين باتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة، لافتة إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية قد تشهدها البلاد اعتبارًا من منتصف الأسبوع المقبل، على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.