رئيس شركة العاصمة الإدارية: الحكومة تشارك في المشروعات التي تحقق عوائد استثمارية

الاحد 18 ديسمبر 2022 | 11:56 مساءً
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
كتب : وفاء الهواري

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إن الشركة منفتحة على كل أنواع الاستثمار، فالعاصمة الإدارية الجديدة تعد مدينة لأجيال قادمة، والحكومة تشارك في المشروعات التي تحقق عوائد استثمارية.

وأضاف "عباس"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "cbc"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن المرحلة الأولى الجارية حاليا تمثل 15% من المساحة الكلية، وبالتالي كل الأنشطة مطلوبة في العاصمة سواء التعليمية أو الصحية أو الترفيهية.

وأشار إلى أن الوحدات السكنية للعاملين في الدولة ستكون في حدائق العاصمة تتبع وزارة الإسكان ومجلس الوزراء، وبدأت القرعة بالفعل وتحديد الأسماء، وجاري حاليا إجراءات الاستلام والإجراءات البنكية فالوحدات جاهزة و"متشطبة".

اقرأ ايضا:هاني الناظر: جدري القرود غير موجود في مصر والمريض يحتاج راحة أسبوعين.. فيديو

ولفت أن البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة يعد علامة من علامات مصر الحديثة، إذا يعد أعلى برج في أفريقيا بطول 385 متر بواقع 78 دور، وجرى الانتهاء من بناءه بالكامل.

وأفاد بأن واجهات البرج الزجاجية تُرى في مناطق خارج العاصمة مثل مدن بدر والشروق ما يعد نقلة في قطاع التشييد في مصر، مؤكدا أن الشركة المنفذة لمنطقة الأعمال لم تعرض أي وحدات للبيع حتى الآن.

اقرأ أيضا