من أصول سورية وهربت من أسرتها واحتراق شعرها أثناء تأدية أحد المشاهد.. أبرز اللقطات الهامة في حياة نيللي

أبرز اللقطات الهامة في حياة نيللي

السبت 17 ديسمبر 2022 | 06:38 مساءً
الفنانة نيللي
الفنانة نيللي
كتب : رضوى بسام

ولدت نيللي يوم 3 يناير من حي المهندسين، ونيللي من أصول ألمانية سورية غير مصرية ولكن الجميع كان يراها مصرية ومعجونة بخفة دم المصريين، اسمها بالكامل نيللي آرتين كالفيان.

وهي شقيقة الفنانة فيروز التي تعتبر هي سبب دخولها للوسط الفني وهي طفلة، حيث بدأت طريقها بالتمثيل والغناء والرقص، فـاختارها المخرج عاطف سالم لأداء أول عمل لها وكان عمرها لا يتجاوز أربع سنوات في فيلم الحرمان مع الفنان عماد حمدي، وتوالت بعده الأعمال حيث شاركت في فيلم عصافير الجنة للمخرج يوسف شوكت، وفيلم حتى نلتقي مع الراحل عماد حمدي، فيلم توبة، فيلم رحمة من السماء إخراج عباس كامل، والمسلسل الإذاعي شيء من العذاب مع الموسيقار محمد عبد الوهاب.

وأدت أول بطولة مطلقة في السينما من خلال فيلم المراهقة الصغيرة، وتوالت بعدها الأعمال السينمائية مثل فيلم إجازة صيف، مجرم تحت الاختبار، هي والرجال، صباح الخير يا زوجتي العزيزة وغيرها من الأفلام، وكانت معظم أفلامها من النوع الاستعراضي.

حصدت نيللي نجاح كبير من خلال الفوازير التليفزيونية التي قامت ببطولتها لسنوات منها: عالم ورق، عروستي، الخاطبة، وصندوق الدنيا.

وقالت في لقاء سابق مع المخرج محمد عبد النبي في برنامج "قبل المونتاج" بعض كواليس فوازير صندوق الدنيا مع ذكر أبرز المواقف والحوادث الكوميدية التي حدثت أثناء التصوير وهو احتراق شعرها أثناء تأدية أحد المشاهد مع الفنان صبري عبد المنعم والذي أسرع بإنقاذها وأطفأ النيران التي أمسكت بخصلات شعرها أثناء تصوير في مشهد مخيف وطريف أيضاً.

كما كشفت في برنامج "النادي الدولي" أنها تعرضت لانتكاسة سينمائية خلال حقبة السبعينات بسبب آراء النقاد المهاجمة لها، ولهذا كانت ترفض جميع العروض السينمائية التي تقدم لها.

وذكرت نيللي سابقا أنها ترفض القبلات في مشاهد أفلامها، ووضحت أنها كانت في البداية توافق على ما يقوله المخرج في حدود المعقول وبعد ذلك قررت الاعتراض على أي قبلات تتضمنها الأفلام.

ومن الناحية الشخصية تزوجت نيللي عدة مرات المرة الأولى كانت من المخرج حسام الدين مصطفى التي أصرت على الارتباط به وهي في سن المراهقة رغم فرق السن بينهم، وتركت المنزل لإجبار الأهل من قبول الزواج، ولكن الزواج لم يستمر مدة أكثر من 3 أشهر.

وتزوجت في المرة الثانية من الملحن مودي الإمام ورجل الأعمال خالد بركات.