قبل معركة نهائي كأس العالم 2022.. فيروس الإبل يضرب صفوف منتخب فرنسا

السبت 17 ديسمبر 2022 | 01:34 مساءً
ديديه ديشامب مدرب فرنسا
ديديه ديشامب مدرب فرنسا
كتب : دينا مفرح

توغل فيروس الإبل بين لاعبي المنتخب الفرنسي قبل أيام قليلة، من انطلاق المواجهة النارية المرتقبة بين فرنسا والأرجنتين، في نهائي كأس العالم قطر 2022.

لاعبي منتخب فرنسا المصابون بفيروس الإبل

عاني دايوت أوباميكانو وأدريان رابيو، لاعبي المنتخب الفرنسي، من نزلة برد شديدة أبعدتهم عن مباراة نصف النهائي أمام المغرب.

ليعلن بعدها المنتخب الفرنسي، عن وجود ثلاث إصابات أخرى، ضربت معسكر الديوك قبل المباراة النهائية ضد الأرجنتين.

ديديه ديشامب مدرب فرنسافاران وكومان

نرشح لك: كأس العالم 2022.. موعد مباراة كرواتيا أمام المغرب لتحديد المركز الثالث

حيث تداولت أنباء حول غياب رافائيل فاران وإبراهيما كوناتي، وكينجسلي كومان، من مران الفريق، الذي انعُقد استعدادًا لمواجهة الأرجنتين في نهائي المونديال.

لم يتم التأكد بعد من سبب إصابة اللاعبين بهذا الفيروس، لكن رجح ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، بأن التكييفات العالية التي تُستخدم لتحسين درجات الحرارة في ملاعب قطر هي السبب في ذلك.

ما هو فيروس الإبل الذي هدد معسكر الديوك؟

فيروس الإبل هو عدوى تنفسية تنتمي لجنس فيروسات الكورونا الشهيرة، تم اكتشافه للمرة الأولى عام 2012، في منطقة شبه الجزيرة العربية، وأطلق عليه في البداية "فيروس كورونا المستجد".

وبدايةً من عام 2015، توغل إلى عدد من الدول بعدها،  حيث انتشر في 21 دولة، بما فيها السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وتركيا وسلطنة عُمان وأمريكا، وكوريا الجنوبية وغيرها.

وتعتبر الخفافيش سببًا لتفشي فيروس كورونا "كوفيد 19"، بيما يعود تفشي فيروس كورونا الأقدم والمُكتشف في 2012، إلى الإبل، وهو سبب إطلاق عليه "فيروس الإبل".

أعراض فيروس الإبل

أعراض هذا الفيروس مشابهة إلى حد كبير لأعراض الإنفلونزا الموسمية، تتضاعف أو تقل اعتمادًا على الحالة الصحية الأساسية للمريض.

نرشح لك: كأس العالم 2022.. تشكيل المغرب المتوقع لمواجهة كرواتيا

وتتمثل أعراض الفيروس في:

أعراض مشابهة للإنفلونزا مثل:

 العطاس، والسعال، وانسداد الجيوب الأنفية، والتهاب الحلق، وإفرازات مخاطية من الأنف مع ارتفاع درجة حرارة الجسم، لتصل إلى حوالي 39 درجة خلال 24 ساعة من بدء الأعراض.

وأيضًا قد يؤدي إلى إصابة حادة في الجهاز التنفسي السفلي، والالتهاب الرئوي.

موعد المباراة النهائية بين فرنسا والأرجنتين

وتنطلق المباراة النهائية بين فرنسا والأرجنتين، يوم غد الأحد، في تمام الساعة الـ5 مساءً، باستاد لوسيل.