5 إصابات .. فيروس خطير يضرب منتخب فرنسا قبل نهائي كأس العالم 2022

كأس العالم قطر 2022

الجمعة 16 ديسمبر 2022 | 07:21 مساءً
جيرو ومبابي منتخب فرنسا
جيرو ومبابي منتخب فرنسا
كتب : حازم محمد

تلقى منتخب فرنسا  ضربة موجعة قبل المواجهة المرتقبة ضد الأرجنتين، الأحد القادم، في نهائي بطولة كأس العالم 2022 ، بإصابة 5 لاعبين بفيروس الإبل.

نرشح لك: بدون تقطيع.. بث مباشر مباراة الأهلي أمام فيوتشر في الدوري المصري

البداية كانت الاربعاء الماضي باستبعاد الثنائي أدريان رابيو ودايوت أوباميكانو من قائمة الديوك قبل دقائق من مواجهة المغرب في نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، بداعي إصابتهما بنزلة برد، ليتضح بعد ذلك أنها ليست نزلة برد عادية، بل إصابة بفيروس الإبل "حسبما أشارت تقارير فرنسية".

و ذكرت صحيفة "ليكيب" أمس الخميس، أن أعراض الفيروس ظهرت على كينجسلي كومان، وخضع للعزل.

وتتوالى الضربات، حيث ذكرت شبكة "مونت كارلو " الفرنسية، أن ثنائي دفاع الديوك رفاييل فاران وإبراهيما كوناتي أصيبا بالفيروس، اليوم الجمعة.

وتحيط حالة من الغموض حول مشاركة الخماسي المصاب أمام الأرجنتين في نهائي كأس ألعالم 2022.

ما هو فيروس الإبل

أصدرت منظمة الصحة العالمية إحصائيات فيروس الإبل ، وبلغ معدل وفيات يبلغ 35 في المائة بين المصابين ، ولهذا السبب تم بالفعل وضع العديد من البلدان في حالة تأهب وبدأت في التوصية بإجراءات النظافة المثلى والتباعد الاجتماعي المعروف بالفعل.

نحن لا نتحدث عن فيروس جديد مثل COVID-19 ، والذي لم يكن معروفًا عنه حتى أواخر عام 2019 ، أوائل عام 2020، تم اكتشاف هذه الحالة الجديدة من فيروس الإبل لأول مرة في المملكة العربية السعودية في سبتمبر 2012، في السنوات العشر الماضية ، أبلغت منظمة الصحة العالمية عن إجمالي من 2587 حالة و 891 حالة وفاة

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن المرض ينتقل من الحيوانات إلى البشر ، وأظهرت الدراسات أن انتقال المرض يحدث من خلال الاتصال المباشر أو غير المباشر مع الجمل المصابة ، على الرغم من أن الطريق الدقيق للانتقال غير معروف على وجه اليقين.

وبالنسبة لأعراض هذا الفيروس ، يمكن القول إنها تشبه إلى حد بعيد أعراض COVID-19 لأننا نتحدث عن الحمى والسعال وصعوبة التنفس

اقرأ أيضا