مدرب منتخب فرنسا يطبق حالة الطوارىء القصوى بسبب هذا الفيروس

قبل نهائي كأس العالم: نجم منتخب فرنسا يصاب بفيروس الابل

الخميس 15 ديسمبر 2022 | 08:27 مساءً
ديشامب
ديشامب
كتب : يوسف أيمن

أصيب كومان نجم المنتخب الفرنسي ونادي بايرن ميونخ الألماني بفيروس الابل , ويعتبر النجم الفرنسي ثالث لاعب أصيب بهذا الفيروس بعد أدريان رابيو وأوباميكانو الذان تم استبعادهما من التشكيلة الأساسية لمباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022 بسبب إصابتهما بهذا المرض.

ماهو فيروس الابل

ويعتبر فيروس الابل مرض جديد معدي انتشر مؤخرا في دول الشرق الأوسط وهو نتيجة من الإحتكاك بالجمال المصابة بالالفنونزا, ومن أعراض هذا الفيروس الحمي والاسهال وضيق التنفس والسعال.

كومانكومان

ويقلق ديشامب مدرب منتخب فرنسا من تفشي الوباء إلى عدد كبير من لاعبي المنتخب قبيل المباراة النهائية الصعبة والمصيرية أمام المنتخب الأرجنتيني.

لذلك يسعى ديشامب والطاقم الطبي للمنتخب الفرنسي إلى اتخاذ حالة الطوارىء القصوى وبعض الاجراءات الوقائية لتجنب إصابة عدد كبير من اللاعبين بهذا الفيروس سريع العدوى اللذي يأتي عن طريق الاختلاط.

ويسعي المنتخب الفرنسي للفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي عندما يقابل المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم يوم الأحد الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة , ولم يحقق أى منتخب بطولة كأس العالم مرتين على التوالي منذ تتويج المنتخب البرازيلي بالبطولة أعوام 1958 و 1962 بقيادة الأسطورة بيليه اللذي يعتبره بعض متابعي كرة القدم أفضل لاعب في تاريخ اللعبة.