ردود الأفعال عظيمة.. أبرز تصريحات أبطال مسلسل إيجار قديم مع لميس الحديدي

الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 01:18 مساءً
مسلسل إيجار قديم
مسلسل إيجار قديم
كتب : ريهام كمال

حل أبطال مسلسل إيجار قديم، ضيوف في برنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على قناة ON.

نرشح لك: غدًا.. خالد سليم ودينا فؤاد ضيوف برنامج سهرانين

وتقدم لك بلدنا اليوم أبرز تصريحات أبطال مسلسل إيجار قديم خلال الحلقة.

صلاح عبد الله:

- شوفتوني وأنا ميت، أجنن وأنا ميت، وبالمناسبة أنا عندي مشكلة مبعرفش أكتم نفسي لمدة طويلة فمكنتش نايم قصاد شريف منير وهو بيأدي المشهد.

- قولت للمخرج أني مبعرفش أكتم نفسي لمدة طويلة، وبخاف من المشاهد دي أن عين المشاهد تتحرك أو نفسه يعلي، وأنا كنت بعيط بعد المشهد، وفي البيت كلهم تأثروا بمشهد وفاتي.

- أنا بشكر أسرة مسلسل إيجار قديم لأن كم الدعاء اللي خدته من الجمهور على الفيسبوك والواتساب وفي المكالمات الهاتفية كان حاجة عظيمة وبسطتني جدًا وهو ده جبر الخواطر حقيقي.

- مسلسل إيجار قديم من أهم علاماتي في الشغلانة، وبشكر منتج المسلسل لأن ظروف العمل كانت تمنع أني أصور المسلسل لأني كنت في لبنان، والمنتج ساعدني في التصوير، وبشكر المخرج طارق رفعت وطاقم العمل الخاص به لأنه صور مشاهدي سريعًا لأن كان أمامي 11 يوم لتصوير مشاهدي.

- بشكر كل زملائي أنهم استحملوا ظروفي، وبشكر كل فريق العمل وتحديدًا ميمي جمال، وفكرتني بالمسرح لأنها نجمة مسرح من زمان، واشتغلت معاها في بداياتي.

- أنا وشريف منير نقلنا روح علاقتنا الشخصية فنقلناها لشريف ورمزي، وخدت بالي أما اتفرجت، وطريقة هزارنا في الحياة انتقلت للشاشة، فاللي شوفناه في المسلسل ده هزارنا ومناقرتنا في الحياة.

ميمي جمال:

- هناك من يعتقد أن شخصية "ثريا" في مسلسل إيجار قديم هي شخصية كوميدية لكنها في حقيقة الأمر تعكس ألم نفسي عميق داخلي وأني مطحونة ومقهورة من داخلي لأني فنانة عشت في عصر المسارح والكلاسيكيات وبعد بعدي عن الاضواء وبعد عشرة سنوات عانيت بمفردي.

- كنت بحاول أظهر قوية قدام الناس لكني كنت أعيش وحيدة برفقة كلبي الصغير وأن الوحيد اللي كنت بتكلم معاه في العمل رمزي فقط.

- مشهد بكائي بسبب الوحدة والبعد عن الأضواء لشخصية ثريا يعكس أوضاعاً حقيقية يعيشها بعض نجوم الفن ممن غابت عنهم الأضواء بعض النجمات الكبار لما بيروحوا في عمل جديد بيلاقوا الأوضاع رايحة لواحدة صغيرة ولسه جديدة وتفضل تقعد ساعتين تنتظرها فحاولت في المشهد أبين مشاعر هؤلاء الفنانات لكن لا تمثلني لاني غبت عن الاضواء بسبب وفاة زوجي ولم أتعرض لهذا الموقف.

شريف منير:

- الناس على السوشيال ميديا كانت طول الوقت بتعرض إعلانات قديمة ومشاهد مسلسلات وأفلام قديمة وظهر أن الناس تفتقد هذا الحب وهو ماظهر في عمارة مسلسل " إيجار قديم " وكان بها دفء العلاقات الأسرية والحب المدفون بين العائلات رغم صراع الإيجار القديم والجديد.

-  حسيت أن الناس مش أقوياء، أنا بحب الممثل القوي قدامي، وأول حد اعترضت عليه إلهام وجدي، وقلت دور كبير عليها، ودور أساسي ومش حاسس أنها هتعرف تعمله.

- وقت التصوير اتفاجئت بـ إلهام وجدي وكانت فاهمة بتعمل إيه وكأنها بتشتغل من 5 سنين، وقلت دي بتستعبط علينا، شاطرة وحافظة ومحضرة شغلها، وساعات كان بيحصل حاجات، وأنا مبسكتش، فبقول لها أو أقول للمخرج.

عمرو الدالي مؤلف المسلسل:

-  مسلسل إيجار قديم هدفه الرئيسي العودة لنوستالجيا القديمة والجنين لاجواء البيوت المصرية في الماضي وأن فكرته كانت مدخلاً لللوصول لتلك الفترة حيث أن الاطار العام أن نعود لفترات التعايش والدفء بين الاسر المصرية وكانت فكرة المسلسل هي المدخل في ذلك.

- النهاية لم تحسم قضية الايجار القديم لسببين ان القضية لم تحسم بعد وكذا أن دور الدراما ليس حسم القضية وإحنا قعدنا مع مستشارين أثناء الكتابة من الطرفين وبعضهم قال أنه يحصل على أحكام باتة لصالح المستاجر وطرف يحصل لصالح المؤجر ومن ثم القضية غير محسومة وهنا كانت النهاية مفتوحة.

طارق رفعت مخرج المسلسل:

-  عندما قرأت   أوراق مسلسل ايجار القديم قبل إقدامه على قبول إخراج العمل و أدرك أن مؤلف العمل عمرو الدالي يتحدث عن فكرة البساطة في أوراق المسلسل وكانت مفتاح عملية الاخراج وكانت الاختيارات الاساسية.

-  حرصت في إختيار الاضاءات والكادرات توحي بدفء المناول وأن تكون الأصوات مريحة بما يتشابه مع البيوت المصرية.

- كنت عاوز أحسس الناس أنهم قاعدين في بيوتهم وهما بيشوفوا العمل وانه شبه بيوتنا.

محمد الشرنوبي:

-  رد فعل الناس كان جميل وعظيم على قد ما كنا عيلة في المسلسل على قد ما لاقينا رد فعل عظيم.

- حبيت شخصية طارق من السيناريو لأنه شبه كل الشباب المضغوطين اللي بينحتوا في الصخر عشان يعملوا مستقبل، طارق شبه كل الشباب، وحبيته لأنه قريب من كل الناس.

-  بحمد ربنا أن أول مشاهد في المسلسل عملتها مع صلاح عبدالله، حطني على التراك، وكان مساعدني وكان محسسني أنه أبويا، وآخر مشهد قدمته معاه كان الوفاة، فالعلاقة بيننا كانت حقيقية جدًا، من أول مشهد لآخر مشهد.

إلهام وجدي

- الفنان شريف منير كان لا يقسو عليا في الملاحظات.

- كان من المفترض أن أتشاجر ليلى مع رمزي وتهاجمه بعصبية، وهو ما جعلها تشعر بالحرج الشديد بسبب عدم قدرتها على الصراخ في وجه شريف منير لأنه أكبر منها سنا.