محطة مياه شبين الكوم البحاري تستقبل طلاب كلية التمريض

الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 12:48 مساءً
مياة المنوفية
مياة المنوفية
كتب : محمود الزقم

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، زيارة ميدانية لطلاب الفرقة الرابعة بكلية التمريض جامعة المنوفية بمحطة مياه شبين الكوم البحاري، للتعرف على حجم الاستثمارات الضخمة التي تضخها الدولة في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، والتعريف بمراحل تنقية المياه بدءً من المأخذ حتى وصولها للمواطنين.

وأكد المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، أهمية تلك الزيارات ومدى تأثيرها الإيجابي فى التعريف بحجم المجهودات التي تبذلها الدولة لتوفير كوب ماء نظيف لكل مواطن، ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك.

وأضاف نجيب أنه تم الحديث عن أهمية المياه بحياة الإنسان و ضرورة الحفاظ عليها من خلال ترشيد الاستهلاك والبعد عن السلوكيات الخاطئة المسببة للإهدار والتقنيات الحديثة التي توفرها الدولة المصرية في مجال الحفاظ على مياه الشرب من الإهدار متمثلة في العدادات الكودية وتكنولوجيا القطع الموفرة التي من دورها تخفض الاستهلاك وتساعد في الحفاظ على المياه من الإهدار.

وفي نهاية الزيارة تم توزيع العديد من البروشورات والمطبوعات التي تحمل عدداً من رسائل التوعية بأهمية الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، وترشيد الاستهلاك، والتعريف بالخدمات التي تقدمها الشركة من خلال قنوات التواصل المختلفة مع الشركة.