حماية المستهلك يشدد الإجراءات الرقابية لضبط الأسواق

الاثنين 12 ديسمبر 2022 | 07:29 مساءً
جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك
كتب : ندى بدر

أوضح جهاز حماية المستهلك،  أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة كافة الحملات علي مستوي المحافظات، ورصد التطورات الناتجة عن تلك الأزمة بالأسواق، وخاصة رفع أسعار السلع عن الأسعار المعلنة، بالإضافة الي تشكيل مجموعات عمل مكثفة من الحملات الرقابية لمأموري الضبط القضائي بالجهاز، بكافة المحافظات للمرور علي الأسواق والتصدي بكل جدية لأيه مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

نرشح لك: تعرف على سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بنهاية تعاملات اليوم الإثنين في البنوك

 وذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الرقابة علي الاسواق ومنع أي تلاعب بالأسعار، قام جهاز حماية المستهلك بشن حملات رقابية مكثفه علي الأسواق لمنع استغلال بعض التجار للأزمة سواء برفع الأسعار دون مبرر أو تخزين السلع بهدف حجبها عن الأسواق والتأكد من توافرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

ويناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أية مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي أو من خلال كافة طرق التواصل الأخرى. 

نرشح لك: أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم الإثنين في مصر

ويواصل جهاز حماية المستهلك بث رسائل توعوية للمواطنين عبر المحمول حول كيفية التقدم بالشكاوى ضد أي مخالفات، كما تضمنت الرسائل، التأكيد على المواطن بضرورة الاحتفاظ بالفواتير للحفاظ على حقه في حال وجود أي عيب أو مخالفة تتعلق بعملية الشراء.

 كما حرص الجهاز على إرسال رقم الخط الساخن "19588"، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز أو من خلال خدمة واتس آب برقم " 01577779999".