علامة شائعة تدل على الإصابة بـ سرطان الثدي.. تعرفي عليها

سرطان الثدي

الاحد 11 ديسمبر 2022 | 10:55 صباحاً
كتب : نوران خالد

أوضحت وزارة الصحة والسكان أبرز المؤشرات التي تدل على احتمالية الإصابة بـسرطان الثدي، حيث تتمثل في خروج إفرازات غير طبيعية من الحلمة، وهذا الأمر يستوجب زيارة الطبيب فورا، وهذا في إطار توجه الدولة برفع التثقيف الصحي لدى المواطنين فيما يخص الأمراض والوقاية وطرق العلاج.

نرشح لك: منهم 5 رحلات إيطالية.. مطار مرسى علم يستقبل 15 رحلة طيران دولية

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن الكشف والمتابعة والعلاج مجانًا وبأحدث البروتوكولات العالمية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة موضحة مواعيد الوحدات الصحية التابعة للمبادرة: يوميًا ماعدا الجمعة من الساعة ٩ صباحًا حتى ٣ مساءً.

وأشاد الأطباء والخبراء المشاركون في مؤتمر "التطورات الحديثة في علاج سرطان الثدي" والذي نظمته مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي بالمجان علي مدار يومين، بالمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة. 

وأكد المشاركين في المؤتمر أن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة ساهمت بشكل كبير في فحص ملايين السيدات ومن ثم الكشف المبكر وتقديم العلاج للمصابات ما ساهم في ارتفاع نسب الشفاء. 

وقالت الدكتورة أماني هلال، أستاذ الأورام بالمعهد القومي للأورام، ورئيس المؤتمر ورئيس قسم طب الأورام في مستشفى بهية، أن الهدف من عقد المؤتمر السنوي الخامس لمركز بهية والذي عقد تحت عنوان "التطورات الحديثة في علاج سرطان الثدي"، علي مدار يومين هو تبادل الخبرات بين الأطباء والمتخصصين في هذا المجال وعرض احدث طرق العلاج والتشخيص لمواكبة التطورات العلمية ورفع المعلومات لجميع أعضاء الفريق الطبي، مما يساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمريض المصري.

وأوضحت أن المؤتمر ضم العديد من الخبراء والمتخصصين من داخل مصر وخارجها في طب الأورام و والأشعة التشخيصية، والعلاج طبيعي والتمريض، كما تتضمن عرض أحدث طرق العلاج باستخدام الذكاء الاصطناعي وتشخيص الأورام.

أنتى قويةأنتى قويةأنتى قويةأعراض الاصابة بسرطان الثدي 

                                                                   مؤشرات الاصابة بالسرطان 

اقرأ أيضا