تعرف على خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022\2023

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

السبت 10 ديسمبر 2022 | 08:33 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتب : ندى بدر

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية.. يسعى العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية لامتحانات العام الدراسي الحالي 2022/2023، التي يتم تسجيلها إلكترونيا من خلال الموقع الذي أعدته وزارة التربية والتعليم لذلك، ويستمر تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية حتى يوم الخميس الموافق 22 من ديسمبر الجارى.

ويشهد محرك البحث العالمي "جوجل" الأكثر تداولاً عن خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، ولذا من خلال موقعنا "بلدنا اليوم" سوف يقدم لقرائه ومتابعيه الكرام في السطور القادمة خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية لامتحانات العام الدراسي الحالي 2022/2023.

نرشح لك: أجواء خريفية وشبورة.. صدمة للسائقين بشأن حالة الطقس غدًا الأحد في مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفنى عن خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية لامتحانات العام الدراسي الجاري 2022\2023، التي يتم تسجيلها إلكترونيًا من خلال الموقع الذي أعدته وزارة التربية والتعليم لذلك، وأن أخر موعد لسجيل استمارة الشهادة الإعدادية حتى يوم الخميس الموافق 22 من ديسمبر الجاري.

نرشح لك: آخر موعد لتسجيل قراءة عداد الغاز المنزلي لشهر ديسمبر 2023

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023

- سوف يقوم طالب الشهادة الإعدادية بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من هنـــــا.

- يجب على الطالب مراجعة بيانات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية على بوابة المدرسة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

- يقوم الطالب تسجيل بيانات استمارة الشهادة الإعدادية (اسم الطالب من واقع شهادة الميلاد- الرقم القومي- النوع- الديانة- رقم الهاتف الخاص بالطالب- حالة القيد).

- ويقوم الطالب برفع صورة شخصية واضحة بكامل الوجه، ويكتب اسم الطالب كاملًا وطبقاً لشهادة الميلاد في جميع مواضيع استمارة الشهادة الإعدادية وبدون تعديل في خط اليد.

- طباعة استمارة الشهادة الإعدادية بالألوان لكي تكون صورة الطالب واضحة على بطاقة تحقيق الشخصية وعلى استمارة الشهادة الإعدادية.

- وتتكون استمارة الشهادة الإعدادية من 3 أوراق مطبوعة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وهي:

الورقة الأولى: بطاقة تحقيق الشخصية وتذكرة إخطار الطالب برقم الجلوس وبطاقة الإحصاء.

الورقة الثانية: استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية للتقديم للامتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الجديد.

الورقة الثالثة: وضع بيانات عن الامتحانات السابقة ومرفق معها إقرار من الطالب وولى الأمر بأنه لم يتقدم إلى هذا الامتحان أمام لجنة أخرى.

- تقديم تصديق خاص بطلبة المنازل ومن في حكمهم وتتم طباعته، فقط لطلاب المنازل، وملصق معه طابع دمغة التي تبلغ فئة جنيه واحد.

- يحرر طالب الشهادة الإعدادية بيانات استمارة الشهادة الإعدادية بخط يده في الفراغات المعدة بالأوراق الثالثة وتحت إشراف اللجنة المكلفة بمتابعة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية من قبل المدرسة.

- يجب اعتماد استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية بخاتم الشعار بعد مراجعتها والتأكد من صحتها. 

- يجب على كل طالب تقديم عدد (2) صورة من شهادة الميلاد الطالب مرفق معها تدبيس صورة مدون عليها اسم الطالب رباعيا بالكمبيوتر.

- أما بالنسبة لطلاب نظام الدمج، فيجب عليهم تقديم صورة طبق الأصل من التقرير الطبي بموافقة إدارة التربية الخاصة بالمديرية، ويتم وضعها بين الورقة الثانية والثالثة من استمارة الشهادة الإعدادية.

الأوراق المطلوب تقديمها لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

-  إيصال المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالى 2022\202.

- عدد (3) صور شخصية ذات خلفية بيضاء مقاس 4*6 لطالب الشهادة الإعدادية ويتم طباعة اسم الطالب عليها بالكمبيوتر.

- إيصال رسوم التقدم لامتحانات العام الدراسي الحالي والتى تصل قيمتها إلى 158 جنيهًا.

- عدد (2) صورة من شهادة الميلاد كمبيوتر لطلاب الشهادة الإعدادية.

- طابع فئة 10 جنيهات باسم دعم وتمويل وتنمية المشروعات التعليمية.