في ذكرى ميلاد نجم الكوميديا ماجد الكدواني.. تعرف على مسيرته الفنية

السبت 10 ديسمبر 2022 | 01:16 مساءً
ماجد الكدواني
ماجد الكدواني
كتب : ندى علاء

يحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الكبير ماجد الكدواني، الذي ولد في عام 1967، ونشأ في حي شبرا، وحصل على بكالوريوس فنون جميلة وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مسيرته الفنية في منتصف التسعينات بعدد من مسرحيات الهواة وذلك قبل أعماله التلفزيونية مثل مسلسل "نحن لا نزرع الشوك".

ومن أشهر أفلامه التي شارك فيها فيلم "لاتراجع ولا استسلام" مع أحمد مكي وأيضا فيلم "طير أنت"، وفيلم "الرهينة" مع أحمد عز وصلاح عبدالله، وفيلم "نادي الرجال السري" مع كريم عبدالعزيز وشاركه أفلام أخرى مثل "حرامية في تايلاند" و "حرامية في كي جي تو" و "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، وفيلم "برا المنهج".

نرشح لك: بعد ساعات من طرحها.. نفاذ تذاكر حفل ماجد المهندس بـ موسم الرياض

ومن أواخر أعمال ماجد فيلم "فضل ونعمة" مع هند صبري، إخراج رامي إمام وتأليف أيمن وتار، ويدور الفيلم في إطار كوميدي فتدور الأحداث حول أسرة مصرية، تمر بأزمة مالية، يقرر رب الأسرة تخطي الأزمة بافتتاح مطعم يُطلق عليه اسم (فضل ونعمة) يمر بالعديد من المواقف الكوميدية والمفارقات خلال إدارته لهذا المطعم. ومسلسل "موضوع عائلي"  الذي لاقى نجاح وإعجاب الجمهور من جميع الفئات العمرية على منصة شاهد وبمشاركة النجوم سماء ابراهيم ومحمد رضوان ومحمد شاهين وطه الدسوقي ورنا رئيس، ومن المقرر عرض الجزء الثاني منه يوم 22 ديسمبر على منصة شاهد أيضا.