الراية القطرية: أرقام قياسية في عدد الحضور الجماهيري لمباريات كأس العالم

مفاجأة في نهائي كأس العالم 2022

السبت 10 ديسمبر 2022 | 12:34 صباحاً
كتب : عاطف صبيح

كشفت جريدة "الراية" القطرية أن الحضور الجماهيري لمباريات كأس العالم خلال الـ 58 مباراة التي أقيمت على ملاعب قطر بلغ 3 ملايين مشجع من جميع أنحاء العالم.

وتداول هذا الرقم رواد السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي من الجمهور العربي عبر صفحاتهم، وذكرت جريدة الراية أن عدد الجماهير تزايد في المونديال بعد حضور أكثر من 43893 مشجعا في مباراة كرواتيا والبرازيل، وحضور 88235 في مباراة الأرجنتين و هولندا.

وكشفت الدراسات المعلوماتية والبيانات الرقمية عن مفاجأة بشأن نهائي كأس العالم بقطر 2022، والذي سيحدث لأول مرة في تاريخ المونديال بين الأرجنتين بقيادة ميسي والبرتغال بقيادة رونالدو.

حيث توقعت الدراسة التي أجرتها شركة "بي سي آي" الكندية للأبحاث أن يجمع نهائي مونديال قطر بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومنافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكانت مباراة البرازيل وصربيا حققت رقما قياسيا من الحضور الجماهيري لأول مرة في تاريخ كأس العالم، حيث سجل ملعب لوسيل حضور 88103 مشجعا في المباراة.

وذكرت قناة الكأس القطرية في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي أن الحضور الجماهيري في مباراة الأرجنتين والمكسيك بلغ 88966 مشجعا.