رامي عياش: تعلمت الفن في فترة الحرب.. ووالدتي علمتني الغناء من طفولتي

الجمعة 09 ديسمبر 2022 | 01:44 صباحاً
رامي عياش
رامي عياش
كتب : عاطف صبيح

أكد الفنان رامي عياش أنه من عشاق الفنانة أنغام هو وأهله، وقال إنه يستعد حاليا للمسرح بتدريب صوته، ويعتمد على صدق الإحساس وتقديم الغناء بكل إخلاص ومحبة، وأن والدته هي من اكتشفت موهبته.

لا أحب تصنيفي

وأشار رامي عياش، خلال لقائه ببرنامج «أنغام»، المذاع على قناة DMC، مع الفنانة أنغام، إلى أنه لا يحب أن يتم تصنيفه كمطرب شعبي أو طرب أو أوبرالي، لأنه يفضل الجمع بين مختلف الألوان الموسيقية في تقديم العمل الفني بكل محبة.

اقرأ أيضا: رامي عياش يطرح برومو أغنية "موضوع كبير"

دور الأم في اكتشاف الموهبة

وعن اكتشاف المواهب قال «لازم يكون فيه حد في العائلة يلاحظ موهبة ومهارة الطفل، خاصة إن الأب بيكون مشغول فبتكون الأم هي المكتشفة، ووالدتي كان صوتها حلو وبتغني في البيت، وكنت بسمعها تغني لأم كلثوم وأنا عمري 5 سنوات، وكنت بغني معاها وأنا صغير وبدأت تنتبه لي».

رامي عياش من الفنانين اللافتين للنظر

وعلقت الفنانة أنغام بقولها: «أنا بحب المزيكا وبقدر إني أشوف الشيء الخاص بكل فنان في أداءه الفني، ولحبي للموسيقى بسمع لفنانين كتير جدا، ورامي عياش من الفنانين اللافتين للنظر الفني والموسيقى بشكل كبير».

وأضافت أن «الأغنية مش بتيجي بالصدفة مع رامي عياش وكل أغنية بيقدمها ليها خطة في المزيكا والكلام وطريقة الأداء، ودايما فيه تنوع واختلاف في أداءه الفني وبيحب الشعر وبيقدمه باقتناع وبإحساس خاص، وأثبت إنه تركيبة فنية غير طبيعية وصوته مميز وكان طفل موهوب ولكنه لم يكتف وثقف نفسه موسيقيا بشكل مختلف».

تعلمت الفن في فترة الحرب

وأوضح رامي عياش أنه تعلم الفن في فترة الحرب، مضيفا «قدمت أغاني لـ18 سنة إرضاء لأمي؛ لأنها كانت تحب الغناء وصوتي، وأول ما دخلت استديو الفن بدأت الشهرة وكان عمري 16 سنة، ومن وقتها بدأت مسيرتي الفنية بجد».