سوهاج في أسبوع .. أبرزهم 116 مشروعا بمختلف القطاعات وتبطين وتأهيل الترع | انفوجراف

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 05:29 مساءً
محافظة سوهاج
محافظة سوهاج
كتب : وفاء الهواري

رصدت "بلدنا اليوم" علي مدار أسبوع حصاد محافظة سوهاج ومن أبرز هم مبادرة سعاتك وصحتك في تنظيم أسرتك و116مشروعا بمختلف القطاعات وتبطين وتأهيل الترع .

"مبادرة سعاتك وصحتك"

أطلق محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي مبادرة سعاتك وصحتك في تنظيم أسرتك ،والتي تهدف لتوعية تنظيم الأسرة وتكثيف الندوات في الوحدات المحلية بالمراكز حيث ركزت الندوات التي تناولتها الوحدات المحلية حول موضوعات المبادرة عن الزواج المبكر وتنظيم الأسرة والمغالاة في تكاليف الزواج .

تبطين وتأهيل الترع:

تابعت محافظة سوهاج أعمال مشرعات تبطين وتأهيل الترع الأحايوة بناحية القرامطة شرق مركز ساقلتة ، والانتهاء من تبطين 101 ترعة، بطول 436 كيلو و 224 متر، بنسبة تنفيذ أطوال 74.83%، من إجمالي أطوال الترع المستهدف تبطينها بنطاق المحافظة.

"لجنة حوكمة أصول أملاك الدولة":

عقد نائب محافظ سوهاج سامي القاضي اجتماعا مع أعضاء القرار 519 لسنة 2022 " حوكمة أصول أملاك الدولة "،لمناقشة معوقات حصر أملاك الدولة ووضع الية لحل تلك المعوقات لإنجاز إدخال البيانات الخاصة بها على قاعدة البيانات الجغرافية المعدة من وزارة التخطيط،حيث قامت محافظة سوهاج بتسليم 55 أصل من أصول أملاك الأفراد.

"تطوير الريف المصري"

تابعت محافظة سوهاج من ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة أعمال التشطيبات النهائية من إنشاء مجمع خدمات المواطنين بمركز المراغة وهو مكون من 3طوابق الطابق الأول مخصص لمركز تكونولجي، والثاني مكتب بريد وسجل مدني .

مبادرة من حقك تعرف :

قامت محافظة سوهاج بتنظيم جولة مع 30طالبة من مدرسة الثانوية الصناعية بنات في جولة ميدانية لزيارة مشروعات حياة كريمة بقرية الفراسية بمركز ساقلتة ،حيث تم شرح مفصل للطالبات عن تلك المشروعات التي تهدف إلي تغير واقع الريف المصري وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

الحملة القومية للتطعيم :

استعدت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال وأعلن وكيل الصحة بسوهاج عن 2561 فريق طبي لتطعيم 909ألف 682طفل بمحافظة سوهاج.

"الفقى" يبحث تطوير الهوية البصرية لمحافظة سوهاج

عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اجتماعا مع عدد من الجهات المعنية لبحث سبل تطوير الهوية البصرية لمحافظة سوهاج بما يتناسب مع القيم الثقافية والتاريخية للمحافظة، والعمل على إضفاء الهوية البصرية على كل الملامح المميزة للمحافظة.

اقرأ أيضا