عبد الحق نوري.. موهبة لم تستمر في الملاعب بسبب العلاج الخاطئ

دعمه المنتخب المغربي في كأس العالم

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 04:20 مساءً
عبد الحق نوري
عبد الحق نوري
كتب : حسام عادل

أصبح عبد الحق نوري لاعب أياكس أمستردام الهولندي السابق، حديث وسائل الإعلام العربية والعالمية خلال الساعات القليلة الماضية، بعد دعم المنتخب المغربي له عقب الفوز على إسبانيا.

وكان منتخب المغرب رفع قميص عبد الحق نوري خلال احتفالاتهم بالفوز على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16 بكأس العالم والتأهل لدور الثمانية لأول مرة في تاريخ أسود الأطلس

نرشح لك: خلفًا لإنريكي.. تعرف على مدرب منتخب إسبانيا الجديد

من هو عبد الحق نوري

عبد الحق نوري لاعب كرة قدم من أصول مغربية يملك من العمر 25 عاما، هاجرت أسرته لهولندا عام 1990، حيث يملك الجنسية الهولندية والمغربية معا.

بدأ عبد الحق نوري مسيرته في كرة القدم بقطاع الناشئين بنادي أياكس أمستردام الهولندي، وتدرج بين صفوفه إلى أن وصل للفريق الأول.

ومثل نوري منتخب هولندا في جميع مراحله العمرية، قبل أن يتعرض لإصابة منعته من ممارسة كرة القدم حتى ذلك الوقت.

سقط عبد الحق نوري أرضا في مباراة ودية لفريقه أمام فيردر بريمن الألماني عام 2017، فقد الوعي وقتها لمدة عامين قبل أن يستفيق مؤخرا دون التعايش بشكل كامل.

أعلن مسؤولو نادي أياكس الهولندي في بيان رسمي، تحملهم المسئولية الكاملة تجاه عبد الحق نوري بسبب العلاج الخاطئ في حالته والتي تسببت في تدهور حالته الصحية وتعرضه لتدهور كامل في الدماغ منعه من ممارسة كرة القدم مرة أخرى.

وفسخ أياكس الهولندي عقد نوري بعد التأكد من عدم قدرته على ممارسة كرة القدم من جديد، قبل أن تلجأ أسرة اللاعب لرفع دعوى قضائية للمطالبة بحقوقهم كاملة.

وحرص لاعبو المنتخب المغربي على دعم عبد الحق نوري نفسيا عقب التأهل لدور الثمانية من مونديال قطر 2022 على حساب إسبانيا، كأول منتخب عربي يصعد لهذا الدور في تاريخ كأس العالم. 

عبد الحق نوري
عبد الحق نوري

اقرأ أيضا