مؤسس ائتلاف أولياء الأمور تطلق مبادرة لا للتقليد الأعمى بعد انتشار الألعاب الخطيرة

عبير أحمد تطلق مبادرة لا للتقليد الأعمى

الخميس 08 ديسمبر 2022 | 10:54 صباحاً
عبير أحمد اتحاد أمهات مصر
عبير أحمد اتحاد أمهات مصر
كتب : بلدنا اليوم

أطلقت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، مبادرة جديدة بعنوان  لا للتقليد الأعمى، وذلك بعد انتشار ألعاب خطيرة قد تؤدي إلى الموت بين طلاب المدارس وغيرها من العادات السيئة.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، وفي حديثها لأولياء الأمور والطلاب، إن مبادرة لا للتقليد الأعمى تهدف إلى توعية أولياء الأمور والطلاب بخطورة التقليد بشكل عام دون التفكير واستخدام العقل في الشيء الذي نقوم بتقليده، من حيث هل يسبب خطورة من عدمه، وهل مناسب لعاداتنا وتقاليدنا إذا كان يتعلق بأشياء شاذة جديدة للمجتمع الغربي أو سلوك معين ينتشر من خلال السوشيال ميديا خاصة برنامج التيك توك.

وأشارت عبير إلى أهمية وضرورة قيام أولياء الأمور بتوعية أبنائهم بخطورة التقليد الأعمى، وأهمية تعريف الأبناء بالبعد عن كل ما هو شاذ في المجتمع ويتم تصديره من المجتمعات الغربية، ضاربة مثال بانتشار الألعاب على برامج التيك توك قد تؤدي إلى الموت بين طلاب المدارس مثل لعبة كتم الأنفاس، وظهور ألعاب أخرى مثل مجموعة من الطلبة يقوموا بشيل زميل لهم ويحدفونه إلى الأعلى ثم يتركونه يسقط على الأرض، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث كسور للرقبة أو أي أعضاء للجسم.

وشددت عبير علي ضرورة قيام وسائل الإعلام بدورها التوعوي وهو نفس دور أولياء الأمور، للتوعية من خطورة هذه الألعاب وأي أمور شاذه وتقليدها الأعمي بدون أي تفكير، وكذلك الدور الكبير والهام للمدرسة والمعلم في الفصل وندوات التوعية من خطورتها.

وأكدت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور علي أن قضية الوعي هي أحد الأركان الرئيسية للجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يؤكد دائما علي قضية الوعي بشكل عام.

يأتي ذلك في إطار دور ائتلاف أولياء الأمور وإتحاد أمهات مصر، التوعوي، برئاسة عبير أحمد، تجاه أولياء الأمور والطلاب في كافة الأمور ليس المتعلقة بالعملية التعليمية فقط، وإنما في كافة قضايا المجتمع ومواجهة الشائعات ونشر النوعي.

اقرأ أيضا