مراسل القاهرة الإخبارية: الشارع الروسي ينتظر الرد على وضع سقف لسعر النفط

الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 05:19 مساءً
روسيا تنسحب من اتفاق الحبوب
روسيا تنسحب من اتفاق الحبوب
كتب : وفاء الهواري

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن هناك مناقشة بتخفيض الإنتاج من النفط الروسي، وهذا الأمر لم يُحسم بعد من قبل الدوائر الروسية، وإنه لا يزال الأمر محل النقاش من قبل السلطات الروسية.

وأضاف "مشيك" في رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، أن ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، قال اليوم، إن الرد الروسي عل قرار الدول الأوروبية ومجموعة السبع، بوضع سقف لسعر النفط الروسي سيكون موثقًا ومكتوبًا، وإن الجميع في الشارع الروسي ينتظر ويترقب حتى هذه الساعة كيف سيكون رد موسكو؟

اقرا ايضا :سهير جودة: مفيش راجل مخير والست هي اللي بتختار

وأوضح أن الصين تتعاون مع روسيا وخصوصًا في مجال النفط والغاز، حيث أعلنت إحدى الشركات الروسية، خلال الأشهر القليلة الماضية، توقيع اتفاقية مع الصين بتصدير الغاز الروسي إلى بكين بعملات البلدين.

وذكر أن السطات الروسية أكدت أنها استطاعت تأمين البديل للأسواق الأوروبية، والبديل هو الشريك الصيني، معتبرة "بكين" أنها من أهم الأسواق البديلة التي استطاعت روسيا أن تؤمنها بعيدًا عن الأسواق الأوروبية.

وأشار مراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إلى أن السوق الصينية ستخفف من حدة التأثيرات السلبية في حال أوقفت روسيا تصدير النفط إلى الدول التي شاركت في وضع سقف لسعر النفط الروسي.