بالأسماء.. تفاصيل مصرع وإصابة 9 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بسوهاج

بينهم رجل اعمال ودجال

الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 04:30 صباحاً
التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار
كتب : عاطف صبيح

استخرج رجال الإنقاذ جثتين من الـ 4 الذين لقوا مصرعهم أثناء الحفر للتنقيب عن الآثار في سوهاج، ولا تزال محاولات البحث عن الجثتين الأخريين جاريتين حتى الآن، كما تم نقل الـ 5 المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان 4 أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 5 آخرون في التنقيب عن الآثار بمنطقة نجع سروجة بدائرة مركز جهينة، غربي محافظة سوهاج.

اقرأ أيضا: مصرع وإصابة 9 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بسوهاج

تفاصيل مصرع وإصابة 9 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار بسوهاج

كان 5 أشخاص، بينهم دجال يقيم بمحافظة المنيا، ورجل أعمال، أقدموا على الحفر داخل أحد المنازل القديمة بالمنطقة المذكورة، بحثًا عن الآثار، وأثناء عملية الحفر والتنقيب داخل حفرة عمقها أكثر من 3 أمتار، انهار عليهم ناتج الحفر، ما أدى إلى مصرع 2 منهم وإصابة 3 آخرين، وأثناء قيام عدد من الأشخاص بمحاولة إنقاذهم، سقط 4 آخرون داخل الحفرة، ما أدى إلى مصرع شخصين وإصابة 2 آخرين؛ لتصبح الحصيلة وفاة 4 وإصابة 5، وتم استخراج جثتين من الضحايا، وجارٍ استخراج جثتي شخصين آخرين من داخل الحفرة، بمعرفة رجال الإنقاذ والوحدة المحلية، وتم نقل المصابين الخمسة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

انهيار حفرة أثناء التنقيب عن الآثار

تعود تفاصيل الواقعة عقب ورود بلاغ إلى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، يفيد بانهيار حفرة داخل منزل ناحية نجع سروجه بمشروع مشروع غرب طهطا، بنطاق مركز شرطة جهينة غربي المحافظة، نتيجة الحفر والتنقيب عن الآثار.

بالانتقال إلى محل البلاغ وبالفحص، تبين مصرع كل من المدعو (توفيق. ك) 52 عامًا، عامل، و(كمال م. ح) 48 عامًا، رجل أعمال، و(طارق ع م ع) 32 عامًا، عامل، وآخر دجال يقيم بدائرة محافظة المنيا.

كما تبين إصابة كل من المدعو (عمر. م) مُصاب بحالة اختناق، و(ع م ك) 36 عامًا عامل، مصاب بحالة اختناق، و(ح. ب) 30 عامًا، مُصاب بصدمه عصبية، و(إ. ت. ك ) 21 عامًا، مصاب باشتباه مابعد الارتجاج، وشقيقه (ه. ت. ك) 15 عامًا، مصاب بحالة إغماء.

استخراج جثتين و5 مصابين

تم استخراج 2 من الجثث، وجارٍ محاولة استخراج 2 آخرين بمعرفة عناصر قوات الإنقاذ البري، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة، تمهيدًا للعرض على جهات التحقيق المختصة. 

اقرأ أيضا