التموين تضخ كميات من الدواجن واللحوم الطازجة والمجمدة

الاربعاء 07 ديسمبر 2022 | 12:00 صباحاً
السلع التموينية
السلع التموينية
كتب : إخلاص عبدالحميد

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وتطرح وزارة التموين السلع الأساسية بأسعار مخفضة 20% عن الأسواق:

الدواجن المجمدة انتاج محلي بسعر 65 جنيها.

اللحوم الطازجة السودانية بسعر 115 جنيها للكيلو.

بيض المائدة بسعر 68 جنيه للكرتونة 30 بيضة.

كرتونة البيض الأحمر مغلف بسعر 74 جنيها.

الأرز الأبيض المعبأ بسعر 10.5 جنيه الكيلو على بطاقة التموين.

الأرز الأبيض المحلى بأسعار تتراوح من 14.5 و15 جنيها.

أرز أبيض محلى فاخر بسعر 16.5 جنيها نسبة كسر لا تتعدى 3%.

كما بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن اعتبار سلعة الأرز من المنتجات الاستراتيجية ويحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفائها، أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى لمواجهة جشع التجار وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومنها الحبس والغرامة المالية.

ويواصل جهاز حماية المستهلك بث رسائل توعوية للمواطنين عبر المحمول حول كيفية التقدم بالشكاوى ضد أي مخالفات، كما تضمنت الرسائل، التأكيد على المواطن بضرورة الاحتفاظ بالفواتير للحفاظ على حقه في حال وجود أي عيب أو مخالفة تتعلق بعملية الشراء.

كما حرص الجهاز على إرسال رقم الخط الساخن "19588"، أو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز أو من خلال خدمة واتس آب برقم " 01577779999".

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، باستمرار زيادة معدلات ضخ السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين وطرحها بأسعار مخفضة من 20 إلى 25% خاصة بعد صرف المنحة الاستثنائية للأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين فى صورة حزمة من السلع التموينية وتستمر حتى 30 يونيو 2023 ، كما وجه الوزير جهاز حماية المستهلك بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتصدي للمخالفات التى يحاول انتهاجها بعض التجار لرفع أسعار السلع أو المغالاة فى أسعار المنتجات الغذائية.