حاولوا تهريب مومياء للخارج.. إحالة 7 أشخاص بينهم سيدة للجنايات بتهمة التنقيب عن الآثار

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 10:23 مساءً
مديرية أمن قنا
مديرية أمن قنا
كتب : سمر مكي

أحالت النيابة العامة بمركز قنا، اليوم الثلاثاء، 7 أشخاص بينهم سيدة إلى الجنايات بتهمة التنقيب عن الآثار وحيازة تابوت أثري بداخله مومياء بقصد تهريبه للخارج بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا.

تعود أحداث الواقعة إلى 25 أكتوبر الماضي عندما وجهت النيابة العامة بقنا إلى كلا من "أمل.ث.م، تبلغ من العمر 44 عاما، مقيمة بقرية المحروسة، وأشقائها محمد، يبلغ من العمر 50 عاما، وسيد، يبلغ من العمر 52 عاما، وأحمد، يبلغ من العمر 43 عاما، مقيمين بدندرة بمركز قنا، وصفوت.ج.ف.ع، يبلغ من العمر 45 عاما، سباك، ونجله أحمد يبلغ من العمر 24 عاما، سائق توك توك، مقيمان بقرية المحروسة، وسالم.م.س.ي، يبلغ من العمر 53 عاما، مقيم بقرية الترامسة"، تهمة التنقيب عن الآثار بقرية المحروسة بمركز قنا.

وكشفت تحريات المباحث برئاسة الرائد محمد المغربي، رئيس مباحث المركز أن المتهمين أجروا أعمال حفر في منزل المتهمين من الأول إلى الرابع بقصد التنقيب عن الآثار حيث عثر على وجود أثار لحفر بطول حوالي مترين تقريبا وبجواره أثر ناتح حفر، كما تبين وجود أدوات حفر، بقصد التنقيب عن الآثار، بالإضافة إلى العثور على تابوت أثري وبداخله مومياء أثرية لتهريبها إلى الخارج.

أحيلت القضية برقم 11825 لسنة 2022 جنايات مركز قنا والمقيدة برقم 548 لسنة 2022 حصر تحقيق والمقيدة برقم 2771 لسنة 2022 كلي قنا إلى محكمة الجنايات.

اقرأ أيضا