قمة عربية ثلاثية.. تعاون مثمر بين مصر والأردن والعراق وحلحلة للأزمات

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 08:09 مساءً
علم مصر
علم مصر
كتب : إخلاص عبدالحميد

انطلقت العديد من القمم بين مصر والأردن والعراق، من أجل غد أفضل وبناء وتنمية فى العالم العربي، وتسعى مصر من أجل الحفاظ على وحدة وصلابة المنطقة العربية، وعليه كانت مصر الضوء الأخضر لقيام قمة عربية ثلاثية تجمع القاهرة وبغداد والأردن لتكون البداية في مصر والقاهرة نبراس الأمل والتفاؤل ولقاء الأشقاء.

وتقف مصر والأردن دائما إلى جوار العراق الشقيق وتدعمانه لاستعادة دوره الإقليمي والدولي وإنهاء سنوات من المعاناة بسبب الإرهاب الأسود، الذي ضرب البلاد بشدة قبل أن تنجح الدولة في تحجيمه واقتصاص جذوره.

وفي هذا الإطار، يتوجه وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في الاجتماع الوزاري لآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق على مستوى وزراء خارجية الدول الثلاث.

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اجتماع الآلية الثلاثية في عمان من المقرر أن يناقش الموقف من تنفيذ مشروعات التعاون الثلاثي المطروحة بين الدول الثلاث في العديد من المجالات، تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من قادة مصر والأردن والعراق في اجتماعاتهم المتعددة لتعزيز المصالح المشتركة. 

وأضاف السفير أبو زيد بأن الاجتماع سيتطرق أيضاً إلى الأوضاع الدولية والإقليمية الراهنة، وما تفرضه من تحديات تتطلب التنسيق المستمر بين مصر والأردن والعراق، فضلاً عن الإسهام في العمل على حلحلة الأزمات التي تمر بها المنطقة وتعزيز بنية السلم والأمن.

نرشح لك: مدبولي: الدولة لن تسمح بعدم استقرار قطاع صناعة الدواجن