"أبو ليمون" يتفقد الأعمال الإنشائية لمدرسة التمريض

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 04:51 مساءً
إبراهيم أحمد أبو ليمون
إبراهيم أحمد أبو ليمون
كتب : محمود الزقم

 اختتم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جولته الميدانية الموسعة بتفقد الأعمال الإنشائية لمدرسة التمريض بمستشفى أشمون العام والمقامة على مساحة 689 م وبتكلفة ما يزيد عن 8 مليون جنيه، وذلك في إطار متابعة الموقف التنفيذي لحجم الأعمال المنفذة بالقطاع الصحي، جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغنى وكيل وزارة الصحة، والمهندسة وفاء صبحى مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون.

وتفقد المحافظ الأعمال الإنشائية لمدرسة التمريض والتي ستضم 9 فصول دراسية تنفيذ الهيئة العامة للأبنية التعليمية ومن المقرر نهو كافة الأعمال في فبراير 2023، ووجه المحافظ بالمتابعة الدورية للأعمال وتذليل العقبات لسرعة الانتهاء منها وفق التوقيتات المحددة، مؤكداً على أهمية مدارس التمريض في تخريج كوادر مؤهلة من أطقم التمريض على أعلى مستوى بهدف تقديم خدمات طبية متميزة لأهالي المحافظة.

كما تفقد محافظ المنوفية وحدة قسطرة القلب والتي تستقبل ما يتراوح من 10 إلى 17 حالة يومياً بمختلف نطاق المحافظة وذلك بالتنسيق الكامل مع طوارئ مديرية الصحة، فيما تفقد المحافظ قسم الأشعة المقطعية وقسم الحضانات والتي تضم 18 حضانة بجانب العلاج الضوئي لعلاج الأطفال.

 وتفقد المحافظ القسم الداخلي للأطفال بسعة 50 سرير، واطمأن على الحالة الصحية للأطفال ونوعية الخدمات الطبية المقدمة لهم وحجم المترددين ، واستمع المحافظ إلى شرح من وكيل وزارة الصحة عن مدى تفعيل دور مجلس الأمناء لتحسين نوعية الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وخلال زيارته للمستشفى أحال محافظ المنوفية 25 طبيب وممرض وإداري للتحقيق لتغيبهم عن العمل بدون إذن رسمي وتقصيرهم في أداء واجبهم الوظيفي، مشدداً على رفع مستوى الحالة العامة للنظافة والمتابعة المستمرة للارتقاء بالمظهر العام.

تأتى تلك الزيارة ضمن سلسلة جولات المحافظ الميدانية للمرور على المستشفيات والمنشآت الطبية بنطاق المحافظة لمتابعة سير العمل بالمنظومة الصحية وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتذليل أية عقبات قد تعوق انتظام العمل بالنظام الصحي.

اقرأ أيضا