مع ارتفاع الأسعار .. نقيب الفلاحين يطلق حملة "بلاها ذهب"

«بلاها ذهب»

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 12:33 مساءً
كتب : نوران خالد

ناشد  حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين المواطنين الامتناع عن شراء الذهب في الفترة الحالية حتي تعود أسعاره إلى طبيعتها، جاء ذلك بعد إطلاق حملة تحت اسم «بلاها الذهب»

وانتقد نقيب الفلاحين ارتفاع أسعار الذهب ووصفها بـ «الفلكية»، حيث وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولا إلى 1850 جنيها لأول مرة في التاريخ ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 لـ 2144 جنيها.

وتابع : «كيلو الذهب عيار 24 يزيد على 2 مليون جنيه وهو ثمن فدانين أرض زراعيه ملك من أجود الأراضي في مصر، وارتفع سعر جنيه الذهب إلى 14.800 جنيه، في الوقت الذي يباع فيه رغيف الخبز المدعم بـ 5 قروش أي أن سعر جرام الذهب عيار 21 حاليا يشتري أكثر من 35 ألف رغيف عيش مدعم».

خطر على المشتري

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن شراء الذهب للادخار حاليا يشكل خطرا على المشتري بالنظر إلى أن معظم التوقعات تشير إلى انخفاض أسعار الذهب في الفترة القادمة، مؤكدا أن التوقف عن استيراد الذهب من الخارج سبب من أسباب ارتفاع اسعاره مع امتناع بعض تجار الذهب عن البيع طمعا في زيادة الأرباح .

نرشح لك: الجمارك: استراتيجية جديدة لتطوير المنظومة الجمركية

وأكد عبدالرحمن ، ضرورة تريث المقبلين على الزواج في شراء الذهب، مناشدا أهل المقبلين على الزواج بعدم المغالاة في تقدير المهر والشبكة والاكتفاء بالحد الأدنى ، مع تغيير عادات وتقاليد شراء الذهب بكميات كبيرة لبعض العائلات في الصعيد واستبداله بشراء أثاث أو عقارات أو أطيان زراعية.

اقرأ أيضا