بسبب تضارب التسعير.. منصات الذهب تواصل التوقف عن نشر الأسعار

تضارب التسعير

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 | 10:57 صباحاً
وقف التسعير
وقف التسعير
كتب : نوران خالد

وقفت منصات الذهب و المجوهرات، اليوم الثلاثاء، نشر أسعار المعدن الأصفر في السوق المحلي مؤقتا، لحين ضبط السوق بسبب تضارب التسعير،حيث ارتفع عيار 21 مستوى 1800 جنيها للجرام 

نرشح لك: السكة الحديد تعلن التأخيرات المتوقعة فى حركة القطارات اليوم

ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجاورات بغرفة القاهرة التجارية،خلال تصريحات تلفزيونية،،  إن أسعار المعدن الأصفر ستشهد ارتفاعات إضافية خلال الأيام المقبلة، وذلك للإقبال  على الشراء، مضيفًا أنه لا بد من التوقف على الشراء من أجل إعادة استقرار السوق مرة أخرى.

وأشار هاني ميلاد،  إلى أن أسعار الذهب الحالية قياسية، وغير مسبوقة، لم تشهدها مصر من قبل على مدى تاريخها، مؤكدًا أن السوق شهد دخول كمية كبيرة من الأموال الخاصة بالاستثمارات الأخرى للدخول لشراء الذهب، منهم تجار وموزعون ومستوردون.

وأضاف رئيس شعبة الذهب أن هناك بعض المستوردين اشتروا كميات كبيرة من الذهب، وصدروها للخارج لجلب عملة الدولار، مؤكدًا أن تلك الخطوات تؤثر بشكل كبير على حركة البيع والشراء، للمحال التجارية والتجار بشكل عام.

وأكد أن المستوردين هم من اشتروا الذهب، وصدروه للخارج مقابل الدولار،؛ لتوفير العملة الأجنبية لإعادة استخدامها في استيراد منتجات أخرى، مشيرًا إلى أن عملية بيع الذهب خارجيًا أمر من السهل تطبيقه، عن طريق حصوله على الموافقة وختم مصلحة الدمغة.