بعد قليل.. النظر في دعوى شطب قيد الشيخ عبد الله رشدي وغلق صفحاته

الاحد 04 ديسمبر 2022 | 03:03 مساءً
عبد الله رشدي
عبد الله رشدي
كتب : علياء طارق

تعقد هيئة مفوضي الدائرة الثانية بمجلس الدولة، بعد قليل، للنظر في تأجيل القضية رقم 72548 لسنة 76 قضائية، والتي تطالب بشطب قيد الشيخ عبد الله رشدي من سجلات طلبة الدراسات العليا، بجامعة الأزهر مع عزله من عمله بوزارة الأوقاف.

كما طالبت الدعوى المجلس الأعلى للإعلام بغلق وحظر صفحات عبدالله رشدي الالكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي لاستخدامها في الدعوة دون ترخيص واستغلالها في الزواج الشفهي من الفتيات والسيدات عن طريق التليفون.

وجاء في صحيفة الدعوى أن وزارة الأوقاف في أوقات سابقة منعت عبد الله رشدي من الخطابة وقامت بعزله من امامة المساجد لإنتهاجه فكرا ضالا في الغوغائية، واستخدام الدين في غير محله وخلق تلك الجدليات فارغة ، وفي الوقت الحاضر نشاهد عبد الله رشدي وقد تاجر في الدين واتخذه صنعة وحرفة للتكسب والتعيش منها.

 نرشح لك: لهذه الأسباب.. مبابي يتهرب من اللقاءات الصحفية بكأس العالم 2022

وتقدم صاحبب الدعوى ببلاغ استند الى قانون 51 لسنة 2014 بشأن تنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية ضد عبد الله رشدي، عن ممارسة الخطابة في الساحات الالكترونية دون ترخيص والتربح وغسل الأموال عن طريق تلك الجريمة، وطلب البلاغ التحقيق في مصادر ثرواته وقد كان موظفا عاما تابعا لوزارة الاوقاف، والتحقيق في استخدامه وسائل الكترونية في ارتكاب تلك الجرائم.