لجنة الزراعة بالبرلمان تزف خبرًا سارًا بشأن أسعار الدواجن

خلال أسبوع..

السبت 03 ديسمبر 2022 | 09:08 مساءً
أسعار بورصة الدواجن اليوم
أسعار بورصة الدواجن اليوم
كتب : إخلاص عبدالحميد

أزمة نقص الأطباء البيطريين تتصدر محركات البحث هذه الأيام باعتبارها أزمة تؤثر على المجال الحيوانى من ماشية وطيور. 

فى هذا  الموضوع أكد النائب حسام العمدة عضو لجنة الزراعة بـ مجلس النواب، أن هناك مشكلة كبيرة بشأن عدد الأطباء البيطريين، موضحًا أن عدد الأطباء البيطريين فى عام 1995، كان 19 ألفاً، واليوم 7000 فقط، رغم التقدم الكبير وما حدث من تقدم والوصول لـ الاكتفاء الذاتى من الدواجن ونقص عدد الأطباء 12 ألف رقم كبير جدا.

وتابع عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج ”من أول وجديد” المذاع على قناة ”الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن الدولة تقوم بدور كبير من أجل أن تنخفض أسعار الدواجن، وذلك بعد قرارات توفير الأعلاف بأسعار منخفضة، والإفراج عن كميات من الأعلاف التى كانت بالموانئ خلال الفترة الماضية.

وأكد أن هناك لجاناً رقابية تتابع الأمر على أرض الواقع، وهناك مؤشرات إيجابية ستكون من الأسبوع المقبل، بشأن أسعار الدواجن والأعلاف.

وأكمل أن الممارسات الاحتكارية، سبب فى الأزمة، وهناك شركات تتعاون وهناك شركات أخرى تبيع بفارق سعر يصل لـ 10000 جنيه للطن وهذا يسمى احتكار.

وطالب من الجميع بالإحساس بالمسئولية، وعدم استغلال الظروف، ويكون هناك انخفاض فى أسعار الأعلاف، وينتج عنها انخفاض أسعار الدواجن رأفة بالشعب.

اقرأ أيضا