خبير اقتصادي: إنتاج مادة الميثانول داخل مصر مكسب كبير جدا

السبت 03 ديسمبر 2022 | 03:14 مساءً
الخبير الاقتصادي رشاد عبده
الخبير الاقتصادي رشاد عبده
كتب : نوران خالد

قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، خلال تصريحاته الخاصة لبلدنا اليوم، إن مادة الميثانول مادة هامة جدا، بحيث تدخل بالعديد من الصناعات ويتم استيرادها بالخارج، موضحا "فإن أمكن إنتاجها داخل مصر يعد مكسب كبير جدا".

الخبير الاقتصادي رشاد عبدهالخبير الاقتصادي رشاد عبده

وأشار إلى أن هذا يعود بالإيجاب على المصلحة العامة بالنسبة للمواطن، فإنها تخلق فرص عمل، أما بالنسبة للاقتصاد يجلب الاستثمارات فيزيد إدخال العملة الصعبة. 

مادة الميثانولمادة الميثانول

نرشح لك: أبرزها المشاركة كمتحدث بجلسة "تقليل بصمة السفر والسياحة".. السياحة والآثار في أسبوع

ونوه أن الدولة حاليا تهتم بتوطين الصناعات التي تتيح عملة أجنبية لزيادة الإنتاج ، فهذا يعد خطوة مهمة و ناجحة.

وصرح دكتور عمرو حسنين، المخطط العام لشركة دمياط لتداول الحاويات، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، إن المصانع التي تعمل بأعلى معايير الجودة والأمان ولا يوجد أي نوع من الخطورة على البيئة المحيطة، لأنه يوجد رقابة داخلية عالية جدا وكذلك من وزارة البيئة على هذه المصانع وعلى مثيلاتها من المصانع الأخرى العاملة في قطاع البترول والغاز بشكل عام.

دكتور عمرو حسانين ، المخطط العام لشركة دمياط للتداول الحاويات و البضائعدكتور عمرو حسانين ، المخطط العام لشركة دمياط للتداول الحاويات و البضائع

والجدير بالذكر أن ميناء دمياط كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع شركة "ميثانكيس" المصرية، حيث أنها لديها مصنع بتروكيماويات بميناء دمياط، وذلك لشحن إنتاج الميثانول. 

اقرأ أيضا