اليوم.. الصحة تطلق 7 قوافل طبية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة

القافلة تشمل 7 محافظات

السبت 03 ديسمبر 2022 | 07:11 صباحاً
قوافل طبية بـ مبادرة حياة كريمة
قوافل طبية بـ مبادرة حياة كريمة
كتب : عاطف صبيح

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت 3 ديسمبر، عن إطلاق 7 قوافل طبية مجانية، بدءا من اليوم وحتى غد، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

أماكن القوافل الطبية والتخصصات

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أماكن تواجد القوافل الطبية، بمناطق الحرجة بالقرعان مركز البلينا بمحافظة سوهاج، ومنطقة كوم الحجلة مركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، والبقاشين مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، وباقور مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، ومنشأة كمال مركز الفيوم بمحافظة الفيوم، وعزبة كرم مركز أشمون بمحافظة المنوفية، ومنشأة البديني مركز أهناسيا بمحافظة بني سويف.

وكان الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان، كشف عن تأثير مباردة فحص المقبلين على الزواج في الحد من انتقال الأمراض الوراثية للأبناء نتيجة زواج الأقارب أو غير الأقارب.

وأكد حساني أن الهدف من مبادرة الفحص للمقبلين على الزواج ليس إجراء فحوصات طبية للشريكين فحسب، وإنما تسعى إلى ترسيخ الوعي والمعرفة بأضرار زواج الأقارب ونقلها لكل مقبل على الزواج؛ لتقليل عبء الأمراض الوراثية، التي نعاني منها اليوم، مثل الضمور العضلي وغيره. 

اقرأ أيضا